الحمل والطفل

طريقة تطبيق ريجيم دوكان الفرنسي بالخطوات

تتوفر الكثير من الأنظمة الغذائية التي تساعد صاحبات الوزن الزائد في الحصول على جسم رشيق والتخلص من الدهون التي تتراكم في كامل أنحاء الجسم لتطمس تناسقه أولا وتتسبب في الكثير من الأمراض الخطيرة ثانيا. إذا كنت سيدتي تبحثين عن ريجيم للتخسيس، سنقدم لك في مقال اليوم ريجيم دوكان مع كل المعلومات اللازمة وطريقة تطبيقه بشكل صحيح لتحصلي على جسم صحي وجذاب.

ماهو ريجيم دوكان؟

هو ريجيم تتبعه السيدات الفرنسيات وقد اشتهر بنتائجه الرائعة والفعالة في التخلص من الدهون، ويعتمد على 4 مراحل كبرى وأساسية، وهي كالآتي:




تعتمد هذه المرحلة  على تناول الأطعمة الغنية fالبروتين فقط وتتضمن نسبة دهون بسيطة مع تجنب لحم الخروف بالكامل.

وتدوم مدة المرحلة لخمسة أيام فقط ، على أن تكون أطول أو أقصر بناءا على الوزن المرغوب في إنقاصه، مثلا إذا كان الوزن الذي ترغبين في التخلص منه خلال الريجيم هو 5 كيلوجرام تكون مدة المرحلة 5 أيام فقط.

يجب خلال هذه الفترة من الريجيم شرب ما لا يقل عن  لتر ونصف من الماء مع تناول ملعقة ونصف من الشوفان والمشي لمدة 20 دقيقة بشكل يومي.

  • مرحلة الاستمرار

في هذه المرحلة  من الرجيم يجب إضافة الخضروات على اختلاف أنواعها باستثناء الذرة، البطاطس، البسلة والجزر مع التخفيف من تناول الحبوب الكاملة والفاكهة. من المتوقع أن يتواصل الوزن بالنزول، كما يمكنك مواصلة هذه الفترة حسب الوزن المطلوب على أن يكون نصف كيلو في ثلاثة أيام.

عليك المراوحة بين تناول البروتين وبين الخضراوات لتحقيق التوازن خلال الريجيم، يجب أيضا شرب الماء بنفس الكمية مع تناول الشوفان وممارسة رياضة المشي على الأقل لمدة 20 دقيقة أو القيام بتمارين رياضية لحرق الدهون.

  • مرحلة التماسك

يعتمد نجاح الحمية الغذائية ليس على تنزيل الدهون والحصول على وزن مثالي، بل على منع اكتساب الوزن من جديد والاكتناز مجددا لذلك، تعد مرحلة التماسك الأهم في ريجيم دوكان حيث تساعد على منع الجسم من العودة للوزن السابق من خلال تنويع في الأغذية المسموح بها.

من المتوقع في هذه المرحلة أن تفقدي سيدتي نصف كيلو جرام كل خمسة أيام، ويتضمن النظام الغذائي  يوم واحد لتناول البروتين فقط، إلى جانب الخضروات،  ثمرة واحدة من الفاكهة قليلة السكر، شريحتين من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، قطعة واحدة من الجبن ومقدار أو اثنين من الخضروات النشوية. كما يخصص يومان من الأسبوع لتناول وجبة أو اثنان لا أكثر من أنواع الأطعمة المفضلة. ولا تنسي المشي لمدة 20 دقيقة مع شرب كميات كبيرة من الماء.

تعتبر هذه المرحلة تحدي كبير للسيدات، حيث يجب عليهن الحفاظ على الوزن الذي وصلن إليه بعد تطبيق كل خطوات الريجيم بشكل نهائي. ويتم خلال هذه النقطة في ريجيم دوكان تناول البروتين يوم واحد كل أسبوعين، تناول 3 ملاعق من الشوفان مع ممارسة المشي لمدة 20 دقيقة يوميا أو ممارسة الرياضة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *