الحمل والطفل

خلطات منزلية متنوعة لتفتيح البشرة والجسم بشكل طبيعي

إذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على بشرة نضرة وفاتحة تزيد من جمالك وأنوثتك، لكن دون اللجوء لمستحضرات التفتيح التي عادة ما تكون باهظة وتتضمن الكثير من المواد الكيميائية التي تكون قاسية على البشرة، فسنقدم لك في مقال اليوم وصفات تفتيح طبيعية ومتنوعة لكامل الجسم لتحتفظي بتألق دائم.

وصفات تبييض كامل الجسم

  • الحلبة وصفار البيض

اخلطي كمية مناسبة للجسم من  الحلبة البودرة ومن ثم اخلطيها بصفار البيض فقط حتى تحصلي على خليط بقوام متجانس ولين، طبقيه على كامل الجسم لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل الاستحمام. اشطفي جيدا مع إمكانية تطبيق القليل من ماء الورد للتخلص من رائحة الحلبة.




  • الخميرة والسكر

اخلطي سيدتي 3 ملاعق كبيرة خميرة مع ½ كوب سكر و½ كوب عصير ليمون طازج، أضيفي بعد ذلك ملعقة كبيرة زيت زيتون مع التقليب بلطف حتى يصبح الخليط متجانس. بعد الاستحمام وتنظيف الجسم من الجلد الميت، استخدمي الخليط لتدليك الجسم مع التدليك بلطف وبشكل دائري. اتركي الوصفة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الجسم جيدا بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة 4 مرات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

وصفات تفتيح الرقبة

  • عصير الليمون وماء الورد

قومي بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع كمية مماثلة من ماء الورد، بللي قطنة نظيفة في المزيح وطبقيها على الرقبة ودلكي بلطف بأطراف الأصابع. اتركي القناع ليلة كاملة أو لساعات ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة بشكل منتظم لمدة شهر على الأقل لتتخلصي من اسمرار الرقبة.

  • الليمون والعسل

وصفة بسيطة وفعالة، امزجي القليل من عصير الليمون مع قطرات من العسل ثم وزعي المزيج على الرقبة لبضع الدقائق حتى يجف تماما قبل غسله بالماء. كرري هذا القناع بشكل منتظم لتحصلي على ما ترغبين.

وصفات تفتيح اليدين

  • قشور البرتقال

تتضمن قشور البرتقال حمض السيتريك الذي  يساعد  على التقشير أما الفيتامين سي فيفيد في تفتيح الجلد.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من قشور البرتقال الجافة والمسحوقة مع كمية مناسبة من الحليب حتى يتشكل لديك خليط متماسك، طبقيه على كامل اليدين لمدة 20 دقيقة ثم افركي جيدا واشطفي بالماء الفاتر. كرريها بانتظام حتى تلاحظي الفرق.

  • اللوز والشوفان

كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من مسحوق الشوفان مع ملعقة من مسحوق اللوز و ملعقة الحليب، قلبي لتتجانس المكونات ثم وزعيها على اليدين قبل النوم لمدة 10 دقائق ثم اشطفي. كرري هذا القناع مرة كل أسبوعين.

وصفات تبييض الوجه

  • القشطة والحليب

لتحضير هذا القناع تحتاجين لملعقتين من القشطة، ملعقتين من الحليب البودرة، ملعقة من ماء الورد، ملعقة النشا وملعقة من الدقيق.  امزجي كل المكونات المذكورة حتى تتجانس ثم ضعيها في الثّلاجة لتبرد. بعد ذلك، طبقي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك وجففي.

  • الطماطم والزبادي

ضعي حبة كبيرة من الطماطم مقطعة مع ملعقتين من الزبادي في الخلاط حتى تحصلي على مزيج بقوام كريمي، وزعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد مع تكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *