الحمل والطفل

تعرفي على أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على بشرة جسم ناعمة وخالية من العيوب، لذلك يحاولن اتباع روتين عناية يومي يمكنهن من التغلب على المشاكل الجمالية التي يمكن أن تعترضهن. ومن هنا، سنسلط الضوء في هذا المقال على مشكلة المناطق الحساسة مثل منطقة الإبطين أو ما بين الفخذين، والتي تكون عادة بلون أغمق من باقي الجسم لأنها رقيقة وحساسة، وطريقة تفتيحها في المنزل باستخدام ثلة من المكونات الطبيعية الآمنة.

مكونات طبيعية لتفتيح مناطق الجسم الحساسة

تتضمن البطاطس مجموعة الفيتامينB وخاصة إنزيم الكاتيكولاز الذي يقاوم تحول الجلد للون الداكن ويحارب ظهور البقع الداكنة. كل ما عليك فعله هو تقطيع حبة بطاطس إلى شرائح واستخدامها لتدليك المنطقة الداكنة لمدة 20 دقيقة. كرري هذه الطريقة بشكل يومي وستلاحظين الفرق في فترة وجيزة.




يعد زيت جوز الهند من المصادر الطبيعية الهامة للفيتامين E الذي يفيد في العناية بصحة الجلد، علاج التلف وتفتيحه.

كل ما عليك فعله هو تطبيق قطرات من زيت جوز الهند العضوي على المنطقة المراد تفتيحها والقيام بتدليك دائري لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بعد ذلك بالماء البارد. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • عصير الليمون و الغليسرين و ماء الورد

يمتاز الغليسرين بقدرته على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، ويمنحك نتائج مضاعفة عند مزجه مع عصير الليمون الذي يحتوي على الفيتامين سي وماء الورد الذي يعد مصدرا طبيعيا للمغذيات التي يحتاجها الجلد.

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من الغليسرين مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون، وزعي المزيج على المناطق الداكنة طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي. كرري هذه الوصفة بانتظام لتحصلي على بشرة فاتحة.

يمتاز خشب الصندل بقدرته العلاجية الرائعة، حيث يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، التخفيف من آثار حروق الشمس وتنعيم البشرة وتغذيتها.

قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق خشب الصندل البني مع صفار بيضة، ثلاث نقاط من زيت السمسم وقطرات من ماء الورد، وزعي المزيج على المناطق الحساسة في الجسم واتركيه حيى يجف بالكامل. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر والصابون لتتخلصي من رائحة البيض.

  • مزيج الزيوت الطبيعية

تتضمن الزيوت الطبيعية عناصر غذائية تحسن من ملمس الجلد وتغذيه ليكتسب النضارة والإشراق.

قومي سيدتي بخلط كميات متساوية من  الزيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت جنين القمح وزيت البرتقال ثم ضعيها في زجاجة نظيفة. عند الاستعمال، احرصي على رج الزجاجة جيدا ثم وزعي المزيج على المناطق الداكنة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي. استخدمي هذه الخلطة الطبيعية بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج جيدة.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *