الحمل والطفل

5 نصائح بسيطة لإنقاص الوزن أثناء النوم

تعتقد العديد من السيدات أننا لا نبذل أي مجهود يذكر أثناء النوم وبالتالي فاننا لا نحرق سعيرات حرارية ولا نساهم في خسارة الوزن، ومن المهم أن تعلمي سيدتي أن عملية الأيض تبقى مستمرة حتى عندما نخلد إلى الفراش، وأننا نستطيع تطبيق بعض الاستراتيجيات البسيطة للمساعدة على تنشيط هذه العملية وإنقاص الوزن .

تابعينا في هذا المقال ، لتكتشفي بعض الحيل البسيطة لإنقاص الوزن أثناء النوم.




1. تناول وجبة خفيفة على العشاء

تتخطى العديد من السيدات وجبة العشاء، ويعتقدن أن هذا الأمر سيساعدهن على إنقاص الوزن بسهولة أكبر ، وهو خطأ كبير، لأنك بالامتناع عن تناول الطعام في المساء تحرمين جسمك لعدة ساعات من جملة من العناصر الغذائية، بما يبطئ عملية الأيض ويمنع خسارة الوزن، والحل الأمثل هو تناول الطعام وفق التوصيات التالية :

  • تناول وجبة خفيفة قبل ساعتين من الذهاب إلى النوم .
  • يتمثل الاختيار المثالي في تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف والفيتامينات والكربوهيدرات.
  • شوربات الخضار مناسبة جدًا لوجبة العشاء مثل شوربة الكوسة والقرفة، أو الكوسا مع الثوم والشوفان مع القليل من سمك السلمون كلها وصفات صحية رائعة .

2. نصف ساعة من المشي 

  • المشي لنصف ساعة في المساء يُساعد على التخلص من نوبات التوتر، خاصة وأن  الضغط النفسي والاجهاد يشكلان أحد مسببات السمنة وزيادة الوزن .
  • إذا اعتدت السير يوميا في الساعات الأخيرة من اليوم ، فسوف تعودين بجسم  أكثر استرخاءً من المعتاد ، وسوف ترين  الأمور بطريقة مختلفة، لا تترددي في تجربة ذلك .

3. فوائد الاستحمام للتخلص من السموم 

  • سيكون من الرائع أن نأخذ حماما دافئًا يساعد على الاسترخاء وتنقية الجسم بعد المشي لمدة نصف ساعة، حيث يساعد ذلك على منحنا المزيد من الطاقة، بالاضافة إلى التخلص من السموم وتغذية البشرة بالفيتامينات والمعادن، ومكافحة الالتهابات وتنشيط عملية الأيض وإنقاص الوزن .
  • للحصول على حمام دافئ يساعد على الاسترخاء، أملئ الحوض بالماء وأضيفي إليه 100 غرام من بيكربونات الصوديوم، وخمس قطرات من زيت الافندر العطري، و100 غرام من ملح البحر و ملعقة من الزنجبيل المبشور، اخلطي جميع المكونات واستمتعي بالاسترخاء لمدة نصف ساعة .

4. مشروبات مثاليةدافئة في المساء 

هناك العديد من المشروبات  الطبيعية اللذيذة التي ننصحك بتناولها قبل الذهاب إلى السرير، وسوف تساعدك على الاسترخاء وحرق الدهون وإعادة رصيدك من  الفيتامينات .

  • شاي التوت: يقلل من مستوى الجلوكوز في الدم ويسمح بالاسترخاء بشكل جيد.
  • الشاي الصيني الاسود: يعرف هذا التسريب الشرقي الشهير بلونه الأزرق المثير للدهشة وبفوائده كجزء من حمية التخسيس وبنكهته لذيذة.
  • شاي الينسون : سيسمح لك هذا المشروب بالاستمتاع بنوم عميق ، ويساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة بعد وجبة العشاء.
  • شاي الورد: شاي الورد غني بالمواد المضادة للتأكسد بنسبة أعلى من الشاي الأخضر وافضل ما في الأمر أنه لا يحتوى على  الكافيين بما يجعله مناسبا للاستهلاك في المساء، كما يساعد على مكافحة الإمساك ، ويمنع مشاكل البطن.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *