الحمل والطفل

5 خطوات أساسية عليك اتباعها لعلاج حب الشباب بطريقة صحيحة

يعتبر سن المراهقة سن التحولات العديدة في حياة كل فتاة؛ فبمجرد بلوغها هذه المرحلة العمرية، تعرف هذه الأخيرة تغيرات هرمونية شديدة، عادةً ما تكون سببا في معاناة بشرتها من بروز الكثير من حبوب الشباب المزعجة. ولئن تتخلص الغالبية من بنات حواء من هذه المشكلة سريعا، فإن البعض منهن قد يعاني الأمرين منها بسبب تواصلها إلى ما بعد الثلاثين، وذلك نتيجةً لمجموعة من الأسباب، ومن ضمنها تناول المرأة لبعض الأدوية المؤثرة، وعدم تغييرها لأغطية الوسائد بشكل منتظم، واتباعها لمجموعة من العادات الغذائية الغير صحية، كالإفراط في تناول الدهون والسكريات، بالإضافة أيضا إلى العديد من العوامل الأخرى التي كنا قد قدمناها إليك مفصلةً في العديد من مقالاتنا السابقة. أما إذا ما كنت تعانين من هذه المشكلة عزيزتي وتقفين عاجزةً إلى الآن أمام إيجاد الحلول الفعالة للتخلص منها، فإننا نقدم إليك فيما تبقى من أسطر من منشورنا هذا مجموعةً من الخطوات التي يمكنك بموجبها التخلص من مشكلتك تلك بشكل ناجع وفعال ومن دون أن تترك أي آثار للندبات المزعجة، فهل أنت متشوقة لمعرفة هذه الخطوات؟ تعرفي عليها إذا معنا في ما يلي!

5 خطوات أساسية عليك اتباعها لعلاج حب الشباب بطريقة صحيحة

1- الخطوة الأولى : احرصي على تقشير بشرتك بشكل دوري  




تعتبر عملية التقشير من الخطوات التي لا يمكنك الاستغناء عنها بالمرة من أجل المحافظة على نقاء بشرتك ونضارتها؛ حيث تمكنك هذه الأخيرة من التخلص من تراكمات الجلد الميت ومن تجديد خلايا البشرة، بالإضافة أيضا إلى تنقية المسام وتنظيفها بكل عمق من مختلف الافرازات الدهنية المتسببة في انسدادها وبروز البثور عليها. وحتى توفري لنفسك أفضل الظروف لإنجاح هذه الخطوة، تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى اختيار مقشر يكون لطيفا على بشرتك وغنيا في الآن ذاته بحمضي اللاكتيك والجليكوليك، أما عن عدد المرات المنصوح فيها بعمل التقشير فلا يجب أن يتجاوز المرة الواحدة خلال الأسبوع.

2- الخطوة الثانية : لا تترددي في استخدام ماسك الطمي  

يعتبر ماسك الطمي واحدا من أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية والقضاء على الحبوب المتراكمة عليها، خاصةً إن كان هذا الماسك معززا بالفحم النشط أو الشاي الأخضر؛ فلئن يساهم الأول في تنظيف الجلد بعمق وتخليصه من مختلف البثور والرؤوس السوداء التي تشوبه، فإن الثاني يعمل عادةً على تنظيم الإفرازات الدهنية والتحكم فيها. أما الطمي، فيساعد بشكل عام في امتصاص الزيوت الزائدة والتقليل من التهابات البشرة الناجمة عن تكدس الفطريات والبثور.

3- الخطوة الثالثة : استخدمي زيت شجرة الشاي بشكل يومي 

بين ذلك الكم الهائل من الزيوت الطبيعية المتوافرة لديك، لا تنسي بأن تختاري لك زيت شجرة الشاي سيدتي؛ فهو مثالي بحق لمحاربة حب الشباب والتخلص منها من دون التسبب في أية أضرار على البشرة، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالعناصر المضادة للبكتيريا والجراثيم، والتي تعمل عادةً على تنقية مسام الجلد ومنع الفطريات من التراكم عليها. ولعلك تتسائيلين الآن عزيزتي عن الطريقة المثلى للاستفادة من هذا الزيت، نعلمك أنه سيكون كافيا بالنسبة إليك لو أضفت بعض القطرات منه إلى منظفك اليومي لتحصلي بعدها على بشرة صافية كما تحلمين، وذلك فقط خلال بضعة أيام.

4- الخطوة الرابعة : اختاري مستحضرات العناية المناسبة لحالتك 

إذا كنت تعانين من ظهور حبوب الشباب على وجهك، فيتوجب عليك الأخذ بعين الاعتبار بمشكلتك تلك عند اختيارك لأي مستحضر للزينة أو للعناية بالبشرة؛ إذ تتوفر العديد من المنتجات اللطيفة على الجلد والتي لا يمكن لها أن تتسبب في أي تهيجات أو احمرار ، بل على العكس فإنها تعمل على تهدئة الالتهابات وتسرع من عملية القضاء على البثور والتخلص من آثارها. وينصح الأطباء عادةً بالتعويل على المستحضرات الغنية بأحماض الألفا هيدروكسي، على غرار حمض السالسليك وأيضا حمض الجليكوليك، كما يشدد هؤلاء على ضرورة تجربة أي منتج جديد على مساحة صغيرة من الجلد أولا قبل تعميمه على كافة الوجه في حال لم طرد للجلد أي حساسية منه.

5- الخطوة الخامسة :  احتفظي دائما بعلاج مناسب للحبوب 

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية وتضطرين بصفة مستمرة إلى مواجهة حبوب الوجه، فليس لديك خيار سوى ضرورة الاحتفاظ دائما بعلاج مناسب لهذه الأخيرة معك، واستخدامه كلما لاحظت بروزا لبعض البثور؛ ستساعدك هذه الطريقة على سرعة العلاج ومنع تطور المشكلة بشكل أكبر، ذلك أن الدواء عادةً ما يعمل على تجفيف الحب ومنع تراكم البكتيريا والجراثيم عليه.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *