الحمل والطفل

طرق منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء بسرعة

الرؤوس السوداء هي مشكلة جمالية تؤرق الكثير من الفتيات وحتى تتخلصي منها عليك استخدام مقشر يومي لتنظيف الشوائب لأن إنتاج الزهم والميلانين وخاصة في منطقة الأنف والذقن، يؤدي إلى سد مسام الجلد فتظهر البثور التي تتحول إلى رؤوس سوداء بعد التعرض إلى التلوث والغبار واستخدام الماكياج.

الملح




ملح البحر هو مقشر طبيعي، اقتصادي وفعال للغاية، يسهل عملية التنظيف العميق للجلد كما يوفر كمية كبيرة من المعادن. هذا المكون مثالي للبشرة الدهنية أو المختلطة أو للتخلص من مشكلة حب الشباب. لا ينصح باستخدام ملح البحر للبشرة الحساسة أو للبشرة الجافة.

السكر

السكر هو خيار أكثر نعومة من ملح البحر ، حيث يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة. كل ماعليك القيام به هو مزج هذا المكون مع الزيت مثل (زيت جوز الهند ، اللوز ، الزيتون…الخ). سيساعدك السكر على إزالة الرؤوس السوداء والزيت سيغذي أنسجة الجلد.

القهوة

هل تشربين القهوة كل صباح؟ لاتتخلصي من بقاياها من الآن فصاعدًا، حيث يعتبر هذا المكون مثالي لإزالة الرؤوس السوداء وللتخلص من الخشونة، وذلك بفضل احتوائه على الكافيين.

بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم هو منتج آخر للتخلص من الرؤوس السوداء ولكن يجب استخدامه مرة واحدة في الأسبوع. كل ماعليك القيام به هو مزجه مع قطرات من خل التفاح لموازنة الرقم الهيدروجيني لبشرتك.

الشوفان

الشوفان هو أنسب مقشر لإزالة الرؤوس السوداء خاصة للبشرة الحساسة. وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الصمغ. هذه الحبوب تخلق طبقة واقية ومرطبة للجلد تحميها من أي عامل خارجي. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى الماء لمزجه مع الشوفان للتحصل على عجينة، عليك تطبيقها لمدة 15 دقيقة.

الطماطم

مقشر طبيعي آخر غني بالإنزيمات، يساعد على تنظيف الجلد. كل ماعليك القيام به سيدتي هو فرك الجلد باستخدام الطماطم ثم انتظري بضع دقائق حتى يجف واشطفي فيما بعد بالماء البارد.

الأناناس

الأناناس هو بديل آخر من المقشرات الطبيعية الغنية بالأنزيمات، ولا يمكن تركه على البشرة لأكثر من 5 دقائق. سيمكنك هذا المكون من التمتع ببشرة ناعمة ونظيفة ومشرقة للغاية. لا تقلقي إذا شعرت ببعض الحكة حيث ستختفي في غضون دقائق بمجرد شطف الوجه بالماء.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *