الحمل والطفل

هل جربت زيت الغليسرين لعلاج مشاكل الشعر من قبل؟

تحاول حواء العناية بجمال شعرها وجعله قوي ولامع طوال الوقت، لتزيد من بهاء إطلالتها وأنوثتها، لكن مشاكل الشعر المحتملة تحو لحتما دون ذلك. ولأن الزيوت تعتبر المستحضر الأبرز الذي يمكننا أن نعتمده بشكل دائم لعلاج مشاكل الشعر، اخترنا أن نقدم لك سيدتي طريقة استخدام زيت الغليسرين لتحضير أقنعة طبيعية منزلية تمنحك شعرا قويا وصحيا. فتابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر.

ماهو زيت الغليسرين؟

يعتبر زيت الغليسرين النباتي من أبرز الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة والشعر، وذلك بفضل خصائصه العلاجية الرائعة التي تفيد في القضاء على الكثير من المشاكل التي تعترض السيدات. يمكنك سيدتي الحصول على هذا الزيت من الصيدليات لتتمكني من استخدامه بشكل آمن، كما يمكنك أيضا استخدام الغليسرين للحصول على نفس النتائج.




أقنعة زيت الغليسرين للشعر

  • ماسك لعلاج تقصف الشعر

قومي بخلط ملعقتين من زيت الغليسرين مع ملعقة من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس، دلكي فروة الرأس جيدا. انتظري لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم.

  • ماسك لفرد الشعر المجعد

اخلطي مقادير متساوية من كل من زيت الزيتون، زيت الخروع و زيت الغليسرين، وزعي المزيج على الشعر لمدة 8 ساعات أو طيلة ليلة كاملة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

  • ماسك لعلاج القشرة

الوصفة الأولى: إذا كنت تعانين من الالتهابات المتكررة والقشرة المزعجة، قومي بخلط ملعقة  كبيرة من الغليسرين مع ثلاثة ملاعق كبيرة من مغلي البابونج، ملعقة كبيرة من زيت الليمون، ½  كوب ماء و ¼ كوب من الصابون المبشور.

اخلطي المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على قوام كريمي، طبقي القليل على فروة الرأس مع التدليك بلطف. اتركي القناع على الشعر لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

الوصفة الثانية: قومي بغلي حفنة من أواق البقدونس في الماء لمدة 5 دقائق، صفي المزيج و أضيفي له ملعقتين كبيرتين من الغلسيرين وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طبقي المزيج على فروة الرأس ودلكي الشعر من الجذور حتى الأطراف، لفي الشعر بمنشفة دافئة  لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

  • ماسك للمعان الشعر

قومي بخلط ملعقة من الغليسرين السائل مع ملعقتين من أي نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر أو زيت اللوز. استخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس بشكل جيد ثم اتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل شطف الشعر بالماء الفاتر.

  • ماسك لترطيب الشعر الجاف

الأمر بسيط ولا يحتاج سوى بعض الدقائق، قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الغليسرين السائل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة  كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة خل التفاح. طبقي المزيج على فروة الرأس ودلكي بلطف بواسطة أطراف الأصابع حتى يتغلغل بشكل جيد. لفي الشعر وغطيه  بمنشفة دافئة و اتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق