الحمل والطفل

هذه الأسباب ستجعلك تتناولين الكرفس يوميًا

اعلمي سيدتي بأنه من اليوم فصاعدًا يجب أن تتناولي المزيد من الكرفس وذلك بسبب فوائده الغذائية الكثيرة، حيث عليك ادماجه يوميًا في نظامك الغذائي. تستطيعين استخدامه في العديد من الوصفات مثل السلطة ، المرق ، العصائر ، الحساء… ومن المثير للإهتمام أن هذا الخضار  كان يستخدم في العصور القديمة كعنصر طبي لعلاج أمراض متعددة مثل مشاكل الكبد ، مشاكل القلب ، وأمراض الجهاز الهضمي … اكتشفي معنا المزيد في بقية المقال.

عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية والكثير من المغذيات

إذا كنت تريدين أن تفقدي الوزن الزائد، يجب أن تحرصي على أن يكون الكرفس جزءًا من نظامك الغذائي، لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، غني جدًا بالمياه والمعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والفيتامينات مثل فيتامين A ، C ، E ، D ، B6 ، B12 و K. ويجب أن نذكر كذلك أنه يهتم بصحة القلب، مضاد للجراثيم ، مدر للبول ، وينقي الجسم من السموم.




تناول المزيد من الكرفس للتقليل من الالتهابات

هل تعانين من آلام المفاصل؟ قد يكون ذلك بسبب بعض الإلتهابات لذلك يعتبر الكرفس واحد من أفضل الأطعمة المضادة للإلتهاب التي يمكنك تناولها لأنه سيساعدك على التخلص من السموم وعلاج عدة أمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ، هشاشة العظام والنقرس والربو والتهاب الشعب الهوائية.

الكرفس يساعد على الاسترخاء

من بين أهم المعادن التي تختبئ في الكرفس ، هو المغنيسيوم، يساعد هذا المعدن على استرخاء الجهاز العصبي للتمتع بالراحة أكثر فأكثر. لا تترددي في تجهيز حساء الكرفس.

الكرفس يحسن عملية الهضم

يساعد الكرفس على تحسين عملية الهضم وسيخلصك من مشكلة الإمساك وذلك بفضل احتوائه على العديد من الأحماض والمغذيات النباتية التي تخفف الغازات.

الكرفس جيد للبصر

سبب آخر لإضافة الكرفس إلى نظامك الغذائي لأن هذا المكون يحتوي على فيتامين أ. يمكنك تناول فرع من الكرفس كل يوم للحصول على 5٪ من الكمية اليومية الضرورية من هذا العنصر.

الكرفس يساعد على التقليل من الكوليسترول السيئ

يساعد الكرفس على التقليل من الكولسترول السيئ أو LDL، بفضل احتوائه على مكون كيميائي نباتي يسمى 3-N-butylphthalide. لا تترددي في إضافته إلى نظامك الغذائي.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *