الحمل والطفل

نصائح بسيطة للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

هل تعانين سيدتي من رائحة القدم المزعجة والكريهة؟ قد يعود ذلك إلى عدة عوامل وقد يرتبط في البداية بقلة النظافة حيث يحدث ذلك أيضًا بسبب حدوث اختلالات هرمونية أو سوء تغذية أو وجود فطريات على الجلد. وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات التقليدية التي تساعد على التخفيف من هذه المشكلة لكن من الضروري أخذ التدابير الكافية للقضاء على الرائحة الكريهة نهائيًا لذلك سنقدم لك هذه النصائح والطرق البسيطة دون إنفاق الكثير من المال.

ارتداء جوارب قطنية




استخدام الجوارب المصنوعة من المواد الإصطناعية يمكن أن يمنع القدم من التعرق بشكل صحيح وهو ما ينتج روائح كريهة بسبب تراكم الرطوبة في النسيج.

لهذا السبب، من الأفضل اختيار الجوارب المصنوعة من الأقمشة الطبيعية العالية الجودة ، مثل القطن، بالإضافة إلى ذلك ، باستثناء الصندال، لا ينصح بارتداء حذاء مغلق بدون جوارب لأن ذلك يؤدي إلى انتشار البكتيريا المسؤولة أساسًا عن الرائحة الكريهة.

اختاري الأحذية المناسبة

أحد الأسباب الرئيسية لرائحة القدم هو الحذاء خاصة المصنوع من مواد مضادة للعرق وتمنع الجلد من التنفس بشكل صحيح، وبالتالي يسهل نمو البكتيريا. لذلك من الضروري اختيار أحذية عالية الجودة مع تنظيفها بانتظام واستخدام منتجات مزيلة للعرق.

النظافة

النظافة اليومية ضرورية لمنع الروائح الكريهة لأن ذلك سيخلصك من الأوساخ والفطريات والبكتيريا التي تؤثر على ظهور الروائح الكريهة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو غسل قدميك كل يوم باستخدام صابون مضاد للبكتيريا مع تجفيفها جيدًا.

استخدام الشاي الأسود

المكونات:

  • 5 أكياس شاي أسود
  • 3 أكواب ماء

بسبب احتوائه عى نسبة عالية من حمض التانيك ، يعتبر الشاي الأسود علاجًا فعالاً للتخلص من رائحة القدم. هذه المركبات تقتل البكتيريا وتساعد على تنظيم درجة الحموضة في الجلد. كل ماعليك القيام به هو نقع الشاي الأسود في الماء المغلي لمدة 20 دقيقة ثم قومي أزيلي أكياس الشاي وضعي قدميك في هذا السائل لمدة 20 دقيقة ثم جففيها جيدًا. يمكنك القيام بهذا العلاج يوميًا حتى تتخلصي نهائيًا من هذه المشكلة.

التدليك باستخدام الزنجبيل

المكونات:

  • 4 شرائح من الزنجبيل
  • 3 أكواب ماء

هل تعلمين سيدتي أن الزنجبيل قادر على إزالة الرائحة الكريهة من القدمين بالإضافة إلى أنه سيخلصك من نمو الكائنات الحية الدقيقة. كل ماعليك القيام به هو ترك مزيج الزنجبيل مع الماء على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يمكنك نقع قدميك عندما يصبح دافئ وقومي بتدليك قدميك. تذكري تجفيفها جيدًا.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *