الحمل والطفل

مشروب الأناناس والزنجبيل للتخلص من الوزن الزائد

عصير الأناناس و الزنجبيل هو مشروب مثالي لإنقاص الوزن لأن هذه المكونات تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، يمكنك تناوله كوجبة خفيفة. وبالرغم من أنه غني بالعناصر الغذائية إلا أنه لايمكن استبدل هذا الشراب كوجبة غذائية لأن الجسم بحاجة إلى تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة. دعونا نتشارك فوائد هذه المكونات وطريقة تجهيز هذا العصير.

فوائد الأناناس




الأناناس غني بالفيتامين C والألياف، يمكنك سيدتي تناول كوب من هذه الفاكهة يوميًا كوجبة خفيفة في فترة ما بعد الظهر.

هذه الثمرة مثالية لانقاص الوزن لأنها لا تحتوي على الدهون وتحتوي على سعرات حرارية منخفضة. كوب من الأناناس يحتوي على حوالي 80 سعرة حرارية فقط، كما أن هذه الفاكهة تحتوي على  حوالي 87 ٪  الماء من الوزن الصافي. وأخيراً ، يحتوي الأناناس على البروميلين ، وهو إنزيم يساعد على تحسين عملية الهضم.

فوائد الزنجبيل

مثل الأناناس ، يحتوي الزنجبيل على سعرات حرارية منخفضة، كما يزيد من درجة حرارة الجسم ويسرع عملية التمثيل الغذائي ، مما يساعد على حرق الدهون.

يعزز الزنجبيل الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يقضي على هرمون الكورتيزول، الذي يزيد الدهون في البطن. استهلاك الزنجبيل له تأثير إيجابي أيضًا على صحتك لأنه يخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وأخيرا، هذا المكون مفيد للجهاز الهضمي لأنه يساعد على تنظيم حركة الطعام في المعدة والأمعاء.

طريقة تجهيز المشروب

المكونات:

  • 150 غ من الأناناس الطازج
  • ملعقة من الزنجبيل المبشور
  • كوب ماء
  • ملعقة من بذور الشيا

هذه الوصفة سهلة للغاية ، إلى جانب كونها اقتصادية وتحتوي على عدد قليل جدًا من المكونات المتواجدة يوميًا في المطبخ أو السوق.

يمكنك إضافة بذور الشيا لأنها غنية بالألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة في هذا المكون والتي تقتل الجذور الحرة وتمنع تلف الخلايا.

كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج جميع المكونات في الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على مشروب متجانس ويمكنك إضافة ملعقة من العسل للتحلية.

من المستحسن شرب هذا العصير مباشرة بعد إعداده ، لأن الأناناس يتأكسد بسرعة فتقل فعاليته في مكافحة الجذور الحرة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *