الحمل والطفل

متى يجب عليك أن تتخلصي من مستحضرات المكياج المختلفة؟

من الأكيد أنك ترغبين دائما بالتألق بمكياج رائع يزيد من أنوثتك ومن جمال إطلالتك خلال كل مناسبة، ومن أجل ذلك نحن واثقون من أنك حريصة جدا سيدتي على اختيار مستحضرات الزينة الأفضل بالنسبة إليك، سواء كان ذلك عبر البحث عن الأكثر تطابقا بينها مع لون ونوع بشرتك، أو أيضا من خلال محاولتك الحصول على تلك التي تحمل توقيعات لأهم علامات التجميل العالمية. طبعا كل ذلك يعد من الأمور الجيدة والمنصوح بها كثيرا، ولكن هل فكرت سيدتي في تلك الفترة التي يمكنك خلالها استخدام كل مستحضر بطريقة آمنة ومن دون مواجهة أي من الأضرار أو المخلفات السيئة التي من شأنها أن تنجم عن انتهاء صلاحيته؟ سؤال يستحق التوقف عنده، أليس كذلك؟. أما عن إجابته فتجدينها وكالعادة مع مجلتنا، مجلة سيدات الامارات وكل امرأة عربية تمني النفس بأسلوب حياة أكثر تميزا. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

متى يجب عليك أن تتخلصي من مستحضرات المكياج؟

  • أحمر الشفاه والغلوس 




يعتبر أحمر الشفاه واحدا من أكثر مستحضرات التجميل استخداما من قبل بنات حواء، حيث يحبذن وضعه بشكل يومي ومن دون أية مناسبة. وقد تعجبين كثيرا بأحد الألوان سيدتي وترغبين في الاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة، نعلمك أن الأمر لا يمكن أن يستمر لأكثر من سنة واحدة لتنتهي بعدها صلوحية أحمر الشفاه، وذلك مهما كان اسم العلامة التي يحملها.

أما بالنسبة إلى الغلوس السائل، فيمكن أن تدوم فترة استعماله إلى غاية السنة ونصف السنة، وذلك بفضل تركيبته السائلة اللماعة. فاحرصي إذا سيدتي على أن لا تتجاوزي هذه المهلة حتى لا تتسببي لشفاهك في الإصابة بالالتهابات.

والكونسيلر أيضا واحد من مستحضرات التجميل التي يصعب على أي امرأة التخلي عنها، وذلك لما له من أهمية بالغة في إخفاء جميع العيوب التي تعاني منها البشرة، ومن ضمنها الهالات السوداء التي تظهر تحت العين بشكل طبيعي أو نتيجةً للتعرض إلى الإجهاد. وتدوم فترة صلاحية هذا المنتج في العادة عاما كاملا أو أكثر بقليل، إلا أننا ننصحك في كل الأحوال بأن لا تتجاوزي السنة الواحدة لتتخلصي بعدها من بقايا عبوة الكونسيلر الخاصة بك، وذلك تفاديا لأية احتمالات للإصابة بحساسية الجلد أو أيضا لبروز بعض التجاعيد والخطوط الدقيقة خاصةً حول منطقة العينين.

كثيرا ما تعاني بنات حواء من بروز بعض البقع الداكنة والسمراء على بشرتهن نتيجةً للتعرض المفرط لأشعة الشمس أو أيضا بسبب آثار حبوب الشباب والرؤوس السوداء التي تظهر عادةً خلال سن المراهقة. وحتى يتفادين الظهور بتلك المشاكل ويحصلن في المقابل على بشرة نضرة وذات لون موحد، تحرص الغالبية المطلقة من النساء على استخدام كريم الأساس بصفة يومية.

أما عن فترة صلاحية هذا المنتج فتختلف باختلاف نوعيته، حيث يمكن الاستفادة من النوع الكريمي المضغوط على مدار سنة ونصف السنة، أما بالنسبة إلى الصنف السائل فلا تتجاوز مدة صلوحيته ال12 شهرا بعد أول تاريخ من فتح العبوة الخاصة به. فاحرصي إذا سيدتي على الالتزام بالآجال المحددة حتى تقي نفسك من احتمالات التعرض لالتهابات الجلد والعدوى الفطرية.

أعتقد أن البلاش من مستحضرات المكياج التي لا يمكن أن تخلو منها أي حقيبة ميكاب، وذلك لما يضفيه هذا الأخير من لمسة  ساحرة على الخدود تظهر عبرها حواء بشكل متألق ومشرق، وذلك حتى وإن لم تستعن بأي من منتجات التجميل الأخرى. وتماما كما هو الحال بالنسبة إلى أحمر الخدود وكريم الأساس الكريمي المضغوط، تدوم فترة صلوحية البلاش لسنة كاملة منذ بداية استخدامه لأول مرة، ولكن في حال ظهور حساسية على الجلد تجاه أي من مكوناته، فندعوك إلى التخلص فورا من العبوة  الخاصة به بأكملها، وذلك للوقاية من تلف البشرة.

«أشوح بتلك العيون … على سفن من ظنون»، هكذا تغنى شاعر المرأة نزار قباني بحسن العيون وسحرها، وهكذا هي فعلا، سر من أسرار جاذبية حواء وعلامة على جمال وبهاء محياها، ومن أجل ذلك تحرص هذه الأخيرة على إيلاء هذا الجانب العناية اللازمة، وذلك عبر الاستعانة بالآلاينر الفعال في إبراز شكل العيون ومنحها مظهرا أكثر كبرا واتساعا. ويتوفر هذا المستحضر عادةً في أشكال مختلفة، وهي الجل وأقلام الكحل والآيلاينر السائل. أما عن فترة صلوحية كل منها عند الاستخدام فهي كالتالي : من الثلاثة إلى الأربعة أشهر فقط بالنسبة إلى الجل، وعامين كاملين بالنسبة إلى أقلام الكحل.

تعلم حواء جيدا بأن جمال عينيها لا يكتمل إلا مع الحصول على رموش كثيفة وطويلة، ومن أجل ذلك تسعى هذه الأخيرة إلى اختيار الماسكرا الخاص بها بكل عناية حتى تتمكن من الحصول على النتائج المرجوة. وبقدر اهتمامك بجودة هذا المستحضر ومدى فعاليته، فإننا ندعوك أيضا سيدتي إلى الحرص على مراقبة فترة استخدامك له، والتي لا يجب أن تتجاوز الثلاثة إلى الأربعة أشهر بالنسبة إلى كل عبوة، وإلا فإنك ستعرضين عينيك إلى الإصابة بالالتهابات.

إذا كنت ترغبين في عمل مكياج ثابت ومتقن كذلك الذي تظهرين به خلال مناسباتك الخاصة، فأنت في حاجة أكيدة إلى بودرة الوجه سيدتي، فهي فعالة في الحصول على  هكذا نتيجة. أما ما يزيد من روعة هذا المستحضر فهي حتما قدرته على الاستمرار لفترة طويلة، حيث يمكنك استخدام نفس العبوة منه على مدار سنتين كاملتين خاصةً إذا ما حمل هذا الأخير توقيع إحدى العلامات المعروفة بجودتها. وفي النهاية تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى عدم التفكير مطلقا في تجاوز الفترة المحددة ولو بقليل، وذلك حتى لا تتسببي لبشرتك في مواجهة مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *