الحمل والطفل

كيف تختارين منظف البشرة المناسب بسهولة؟

يعد تنظيف البشرة بشكل منتظم ويومي من أبرز خطوات روتين العناية بالبشرة التي تقوم به جميع السيدات، وذلك لتنظيف مسام البشرة من الترسبات بقايا مستحضرات التجميل، الأوساخ والزيوت، كما أنه يساعد على إزالة الشوائب من على سطح البشرة. ومع توفر كم هائل من منظفات البشرة التي تأتي بتركيبات متنوعة، قد تشعر الكثير من السيدات بالارتباك حول اختيار المنظف المناسب للبشرة والذي يمنحها فاعلية قصوى عند الاستعمال. سنقدم لكل السيدات في هذا المقال الفرق بين أنواع المنظفات الموجودة في الواجهات التجارية حتى يصبح انتقاء المنظف المناسب أمرا سهلا.

غسول مقشر بالحبيبات

يعتبر الغسول المقشر من أكثر المستحضرات المنظفة التي تستعملها السيدات، حيث يفيد في تقشير البشرة من خلايا الجلد الميت، الأوساخ وإزالة بقايا الماكياج. يعد الغسول المقشر مناسب لجميع أنواع البشرة، باستثناء البشرة الحساسة أو شديدة الجفاف، لكن لا يمكن استخدامه بشكل يومي لأن الحبيبات قد تتسبب في خدش البشرة واحمرارها، كما ينصح بتطبيقه بلطف على البشرة.




غسول بتركيبة رغوية

يأتي هذا المنظف بتركيبة كثيفة تشكل الكثير من رغوة الصابون عند استخدامه، لذلك لا ينصح باستخدامه لصاحبات البشرة الجافة أو الحساسة لأنه يزيد من جفاف البشرة فيما يعتبر مناسب لباقي أنواع البشرة وخاصة الدهنية التي تعاني من الإفراز المكثف للدهون.

الحليب المنظف

يعد الحليب المنظف أيضا من المنظفات التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة وتنظيفها من الأوساخ مع تزويدها بالعناصر المرطبة، مما يجعله مناسب للبشرة الجافة مع ترك بعض الآثار الدهنية على سطح البشرة. لا يفيد هذا المنظف في إزالة مستحضرات التجميل المضادة للماء.

زيوت تنظيف الوجه

توجد أنواع من الزيوت التي تساعد على تنظيف الوجه بشكل فعال، إزالة آثار الماكياج المقاوم للماء وخاصة ماكياج العيون، ناهيك عن منح البشرة الترطيب اللازم. وتعد أنواع المنظفات هذه مناسبة بالتأكيد للبشرة الجافة وتحميها من الجفاف بفضل العناصر المرطبة على الرغم من أنها تترك آثارا زيتية على سطح البشرة.

ماء الميسيلار Micellar Water

من أبرز أنواع المنظفات الشائعة حيث يساعد على تنظيف البشرة خاصة من بقايا مستحضرات التجميل والأوساخ دون الحاجة إلى الشطف بالماء بعد الانتهاء. يمكن لجميع السيدات دون استثناء استخدامه، فقط يجب اختيار النوع المناسب للبشرة، حيث تتوفر بعض المنظفات التي تتضمن زيوت تحمي البشرة من الجفاف وأخرى بتركيبة مناسبة لصاحبات البشرة الدهنية.

غسول بتركيبة الجل 

تأتي المنظفات الجل بشكل شفاف أو بلون هلامي أزرق خفيف، وتساعد على تنظيف مسام البشرة بشكل فعال كباقي أنواع الغسول لأنها تمتاز بتركيبة خفيف تتغلغل بعمق داخل الجلد لسحب السموم والأوساخ التي تسد المسام وتتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والحبوب، بالإضافة إلى قدرتها على التقليل من الإفرازات الدهنية على سطح البشرة. يعتبر المنظف الجل مناسب لجميع أنواع البشرة وحتى الجافة لأنه لا يشكل رغوة كثيفة عند استعماله.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *