الحمل والطفل

كيراتين طبيعي للشعر تجيدينه في هذه المكونات

تتوفر في هذه الأيام الكثير من العلاجات مثل الكيراتين وغيره، والتي تساعد على تنعيم الشعر والحصول على خصلات ناعمة تريح السيدات من عناء التصفيف المستمر، واستخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تكون عادة باهظة الثمن. وعلى الرغم من أن هذه العلاجات تعطي نتيجة فعالة، إلا أن الكثيرات لا يتسطعن تطبيقها دائما وذلك حفاظا على صحة الشعر. سنقدم لك في مقال اليوم ثلة من المكونات الطبيعية التي يمكن لصاحبات الشعر الخشن استخدامها على الدوام للحصول على شعر ناعم وصحي بأبسط التكاليف!

الحليب




اسكبي الحليب كامل الدسم في زجاجة سبراي نظيفة، يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل الطبيعي لتعزيز فوائد الحليب الرائعة، قسمي الشعر لأربع خصلات ثم ابدئي برش الحليب على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف. دلكي بعد ذلك بلطف ثم اتركي القناع لمدة 20 حتى 30 دقيقة، اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو لتتخلصي من رائحة الحليب ثم طبقي البلسم الخاص بنوع الشعر.

هلام الألوفيرا

المكونات: ½ نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي و ½ زيت الزيتون و 4 ملاعق صغيرة من هلام الألوفيرا الطازج.

طريقة التحضير: امزجي المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تتجانس، طبقيها على كامل الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

العسل والزبادي

المكونات: نصف عبوة من اللبن الزبادي، ½ ملعقة كبيرة من العسل و½ ملعقة كبيرة خل تفاح.

طريقة التحضير:  قومي بخلط كل المكونات بشكل جيد في وعاء، ثم وزعي الخليط على فروة الرأس وكامل الشعر.  اتركي القناع لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف جيدا ثم اشطفي بالماء والشامبو لإزالة بقايا القناع.

الموز والبيض

المكونات: موزة، زلال بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير: اهرسي الموز بشكل جيد ثم أضيفي إليه العسل، البيض وزيت الزيتون، قلبي جيدا حتى تتجانس المكونات ثم طبقيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف. مشطي الشعر بمشط واسع الأسنان وقومي بتغطيته بكيس نايلون لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي جيدا بالماء.  كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر ناعم.

الأفوكادو

المكونات: حبة من الأفوكادو، ½ ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح و ½ ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير: اهرسي حبة الأفوكادو  في وعاء ثم أضيفي إليه باقي الزيوت وقلبي جيدا. وزعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة  ثم اشطفي بالماء. كرري القناع مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم ولامع.

العسل

المكونات: ½ ملعقة كبيرة من القشطة، 4 ملاعق صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات المذكورة بشكل جيد ثم وزعيها على كامل الشعر لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بالماء.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *