الحمل والطفل

فوائد لاتصدق للفستق.. تعرفي عليها

الفستق ليس مجرد فاكهة مجففة لذيذة ، بل له العديد من الفوائد الصحية ، وذلك بفضل قيمته الغذائية. لذلك سنقدم لك سيدتي اليوم فوائد لاتصدق لهذا المكون.

على الرغم من أن جميع المكسرات صحية ومغذية للغاية ، لكن الفستق يعتبر الأفضل نظرًا لقيمته الغذائية ومايجلب من فوائد للجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف والدهون ، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية.




مدر للبول

بفضل احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ، يساعد تناول الفستق على التخلص من السوائل، مما يساعد على إنقاص الوزن والتقليل من التورم الذي نتعرض له غالبًا، خاصة في المعدة والساقين.

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

يعتبر الفستق علاج ممتاز للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل احتوائه على phytosterols ، الأرجينين ، الريسفيراترول واللوتين، لذلك سيساعدك على:

  • التقليل من ارتفاع ضغط الدم
  • يخفض من الكوليسترول
  • يمنع تصلب الشرايين

يوازن الجهاز العصبي

يحتوي الفستق على نسبة عالية من المغنيسيوم ، وهو معدن يغذي الجهاز العصبي من أجل تحقيق التوازن كما يمنع العديد من الاضطرابات مثل القلق والعصبية والاكتئاب والإجهاد أو الأرق.

مضاد للأكسدة

تحتوي هذه المكسرات على العديد من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E والسيلينيوم والريزفيراترول. هذه المواد الغذائية تحمينا من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، سواء على المستوى الخلوي أو الخارجي مما يمنع الشيخوخة المبكرة.

يساعد على التخسيس

بالرغم من أن هذا المكون غني بالدهون والسعرات الحرارية، لكن تناوله باعتدال سيساعدك على التخسيس لأنه غني بالألياف والدهون الجيدة ويمكن تناوله كوجبة خفيفة للتخلص من الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة.

يحسن الرؤية

يحتوي الفستق على اللوتين والريبوفلافين والزياكسانثين يمما يجعله مكون ممتاز للحد من مشاكل الرؤية.

ملين طبيعي

الفستق غني جدًا بالألياف ، وهو عنصر غذائي يعزز وظيفة الأمعاء وينظمها ويعالج الإمساك.

يقي من الخلايا السرطانية

يحتوي هذا المون على مضادات الأكسدة التي تحمي من تطور الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامين E والريسفيراترول ، للوقاية من أنواع معينة من السرطان ، مثل سرطان الرئة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *