الحمل والطفل

خيارات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة مع التقدم في السن

تعتبر البقع الداكنة من مظاهر شيخوخة الجلد، فقد تظهر تصبغات داكنة في أجزاء مختلفة من الجسم. وقد يعود ذلك إلى التعرض المفرط لأشعة الشمس، أو بسبب العوامل الوراثية أو مشاكل في الكبد ونقص التغذية. يجب أن نتقبل وجودها في مرحلة ما من الحياة ، ولكن يجب تجنب ظهورها في سن مبكرة لذلك يوجد خيارات طبيعية، تجمع بين المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة ومضادات الأكسدة ، والتي تعتبر مثالية لمنع الشيخوخة.

البصل وخل التفاح




المكونات:

  • 1/2 حبة بصل
  • 3 ملاعق خل تفاح

يعتبر عصير البصل وخل التفاح علاج فعال ضد التصبغات التي تتشكل بسبب التقدم في السن، سيساعدك هذا المزيج على تجديد الخلايا وتقشير خفيف للبشرة لإزالة الشوائب. في الخلاط الكهربائي قومي بمزج جميع المكونات ثم صفي المزيج وباستخدام قطنة يمكنك تطبيق السائل مع الفرك بلطف على البقع. اتركيه لمدة 30 دقيقة واشطفي فيما بعد بالماء. كرري هذه الوصفة كل ليلة قبل الذهاب للنوم.

الكركم والحليب

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • 5 ملاعق كبيرة من الحليب

هذا الكريم محلي الصنع يحتوي على الكركم والحليب للتقليل من البقع الداكنة الصغيرة التي تتشكل في مناطق البشرة المعرضة للشمس، مركباته المضادة للأكسدة ستحمي خلايا الجلد وتمنع تشكل التجاعيد المبكرة. في وعاء قومي بمزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة. طبقي هذا الكريم لمدة 40 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

البابايا والعسل

المكونات:

  • 2 شرائح من البابايا
  • ملعقة كبيرة عسل

يحتوي البابايا على أنزيم البابايين الذي يعمل كمقشر طبيعي للجلد ، ويزيل الخلايا الميتة التي تتراكم على سطحه. ناهيك عن أن هذه الوصفة غنية بالفيتامين A الذي يحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية ، مما يقلل من ظهور البقع. كل ماعليك القيام به هو سحق البابايا باستخدام الشوكة ثم أضيفي العسل، وطبقي هذا القناع مباشرة على المناطق المتضررة لمدة 30 دقيقة.بعد مرور الوقت المطلوب يمكنك أن تشطفي جيدًا بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

البقدونس والخيار

المكونات:

  • 1/2 حبة خيار
  • 4 ملاعق من بقدونس المفروم

يساعد قناع الخيار والبقدونس على تفتيح البشرة والحفاظ عليها مشرقة ومتألقة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء والمواد المضادة للأكسدة مما يخلق حاجزًا وقائيًا لحماية البشرة من أي اعتداءات خارجية. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات في الخلاط الكهربائي وطبقيه على البشرة والعنق لمدة 40 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع ، ويفضل ذلك في المساء.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *