الحمل والطفل

تخلصي من حبوب الظهر بهذه المكونات الطبيعية

تتعرض حواء إلى الكثير من المشاكل الجمالية التي تقلل من جاذبيتها وخاصة مشكلة الحبوب التي لا تقتصر على الوجه أو الصدر فقط، بل تظهر في منطقة الظهر، وهو أمر يسبب الانزعاج وعدم الراحة. مشكلة يمكن التخلص منها من خلال اللجوء لبعض المكونات الطبيعية التي تمتاز بخصائصها المطهرة والتي تقضي على البكتيريا بشكل فعال، فتابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على أفضل العلاجات الطبيعية لمشكلة حبوب الظهر.




أسباب الإصابة بحبوب الظهر

تختلف أسباب ظهور الحبوب في منطقة الظهر من سيدة لأخرى وهي كالآتي:

  • اضطراب الهرمونات التي تسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية وبالتّالي انسداد المسام مما يسبب تراكم الدهون تحت سطح الجلد.
  • تناول أطعمة دسمة تتضمن الكثير من البهارات الحارة والتوابل.
  • الإصابة بالإجهاد، التوتر والقلق النفسي.
  • الإفراط في استخدام المساحيق الكيميائية أو استعمال مساحيق تنظيف قوية ومثيرة للحساسية.
  • تعرض الجسم لأشعة الشمس مطولا دون تطبيق كريم واقي.

علاجات طبيعية لحبوب الظهر

يمتاز ملح البحر بخصائص مطهرة طبيعية تفيد في علاج الحبوب. كل ما عليك فعله هو إضافة ½ كوب ملح البحر الملح إلى حوض الاستحمام والاسترخاء فيه لمدة 30 دقيقة ثُم جففي الجسم جيدا مع تطبيق الكريم المرطِّب. كرري هذه الوصفة بشكل يومي حتى تتخلصي من الحبوب.

يعتبر الثوم من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكن استخدامها للقضاء على البكتيريا. قومي بهرس فصوص الثوم وطبقيها على أماكن الحبوب. يمكنك سيدتي أيضا خلط الثوم المهروس بزيت الزيتون بكميات متساوية للتخفيف من أثر الثوم اللاذع.

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية التي تفيد في علاج الحبوب بفضل خصائصه العلاجية المطهرة. قومي بإضافة  7 قطرات من زيت اللافندر  إلى حوض الاستحمام الخاص بك ويفضل أن يكون الماء دافئ واسترخي فيه لمدة 15-20 دقيقة. كرري هذه الطريقة من 2-3 مرات الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.

  • أوراق النعناع

تساعد أواق النعناع على علاج الحبوب والحكة المصاحبة لها بفضل مادة المينثول التي تعتبر مضاد  طبيعي للالتهابات. قومي بسحق حفنة من أوراق النعناع الطازجة ثم اخلطيها مع القليل من الماء لتتشكل لديك عجينة متماسكة، طبقيها على الأماكن ويترك لمدة 15 دقيقةً ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم حتى تحصلي على نتائج جيدة.

  •  العسل والقرفة

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقتين كبيرتين عسل وملعقة صغيرة عصير الليمون حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على أماكن الحبوب في الجسم واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. كرري هذه الخلطة بانتظام لتتخلصي من الحبوب بفضل خصائص القرفة العلاجية وعصير الليمون المطهر.

يتضمن عصير البصل مركبات طبيعية تمتاز بخصائص مطهرة، لذلك قومي بتطبيق عصير البصل على الحبوب بشكل متكرر حتى تختفي تماما.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *