الحمل والطفل

تخلصي من اسوداد مفاصل الأصابع بهذه الخلطات

العناية بكامل بشرة الجسم والحفاظ على تألقها ونضارتها، أمر تحرص عليه جميع السيدات لاكتساب تلك اللمسات الأنثوية المميزة. لكن مع وجود الكثير من العوامل الخارجية القاسية مثل الشمس والهواء البارد، ناهيك عن الاستخدام المتكرر للمستحضرات القاسية يجعل الأمر صعبا بعض الشيء. اخترنا في مقال اليوم أن نسلط الضوء على بشرة اليدين التي تعتبر أكثر عرضة من باقي الجسم للمشاكل الجمالية، مثل تحول لونها لداكن خاصة عند منطقة المفاصل. مشكلة تزعج الكثير من السيدات ويمكن حلها من خلال تطبيق بعض الخلطات المنزلية البسيطة والغير مكلفة.




الزبادي وعصير الليمون

يعتبر الزبادي من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تقشير الجلد الميت، أما عصير الليمون فهو مكون تفتيح فعال بفضل الفيتامين سي.

المكونات: كمية مناسبة من الزبادي مع قطرات من عصير الليمون الطازج

طريقة التحضير: اخلطي المكونات مع بعضها ثم طبقي المزيج على مفاصل اليدين لمدة 10 حتى 15 دقيقة. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر وجففي.

بياض البيض والطحين والعسل

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، بياض بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من الطحين.

طريقة التحضير: امزجي المكونات جيدا ثم طبقي القليل على مفاصل الأصابع لمدة 20 دقيقة قبل شطفه اليدين بالماء الدافئ وتجفيفها. كرري هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع لتتمتعي بمفاصل فاتحة ويدين مشرقة.

عصير الليمون والزيوت

تمتاز الزيوت الطبيعية بقدرتها على تغذية الجلد بشكل عميق، علاج الجفاف والتفتيح الطبيعي من خلال القضاء على التصبغات.

المكونات: ½ ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ½  ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ½  ملعقة صغيرة من زيت الروزماري وقطرتين من عصير الليمون.

طريقة التحضير:  امزجي الزيوت مع بعضها حتى تتجانس ثم أضيفي عصير الليمون الطازج. طبقي القليل على المفاصل ودلكي بلطف. اتركي المزيج طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في الصباح الموالي. كرري هذه الطريقة بانتظام حتى تحصلي على بشرة يدين موحدة.

مقشر الليمون والسكر والعسل

يفيد العسل في تغذية الجلد بعمق، بالإضافة إلى ترطيبه ومنحه النضارة، أما السكر والليمون فهي عناصر مميزة للتقشير.

المكونات: ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من السكر وملعقتين صغيرتين من العسل

طريقة التحضير: اخلطي المكونات المذكورة مع بعضها حتى تتجانس ثم وزعي الخليط على مفاصل الأصابع لمدة 15 دقيقة حتى يجف. اشطفي بالماء الفاتر وجففي بلطف.

خلطة الكركم وكريمة الحليب

 المكونات: ملعقة صغيرة من كريمة الحليب (كامل الدسم)، ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وثلاثة قطرات من زيت اللوز.

 طريقة التحضير: اخلطي مسحوق الكركم مع كريمة الحليب ثم أضيفي زيت اللوز وقلبي جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة،  طبقي الخليط على المفاصل لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء وجففي. كرري الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *