الحمل والطفل

تجنبي هذه الأطعمة بعد ممارسة الرياضة للتخسيس

أصبحت الكثير من السيدات يبحثن عن سبل التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة من خلال تطبيق أنواع مختلفة من الأنظمة الغذائية الخاصة بالتخسيس، أو حتى ممارسة التمارين الرياضية للحصول على الوزن المطلوب. ولأن الرياضة تساعد على التخفيف من الضغوطات النفسية، قد تشعرين سيدتي بالانشراح والرغبة في الأكل وهو أمر يمنعك حتما من فقدان بعض الوزن في حال تناولت الأطعمة الخاطئة. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم أبرز الأطعمة التي يجب تجنبها بعد ممارسة الأنشطة الرياضية لتعزيز نتائج الرجيم وتتألقي بجسم رشيق.

الأطعمة الدسمة

تأكدي سيدتي من الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمشبعة بالدهون بعد التمارين الرياضية مثل الوجبات السريعة ،الأطعمة الغنية بالزيوت أو الزبدة، فالاعتقاد بأن التمارين الرياضية تساعد على حرق هذه السعرات بسهولة أمر خاطئ ولن يتسبب إلا في إضاعة جهودك سدى.




 الخضروات الطازجة

على الرغم من أن الخضراوات الطازجة  أو المطهية  بالبخار تتضمن الكثير من المعادن والفيتامينات، إلا أنها  غير كافية لتعويض نقص الأملاح المعدنية التي فقدها الجسم أثناء  التمارين. لذلك ينصح بأن لا يتم تناولها كوجبة كاملة بعد التمرين.

الحلويات والشوكولا

تتضمن الحلويات نسبة عالية السكريات التي تمنح الشعور بالطاقة لكن لا ينصح  بها بعد التمارين، في وحال أردت تناولها، قومي بذلك قبل ممارسة الرياضة لتتمكني من حرقها والحصول في المقابل على الطاقة. هذا الأمر ينطبق أيضا على شرب المياه الغازية بأنواعها، كونها تبطئ عملية الهضم وتعيق عملية التمثيل الغذائي. تجنبي المشروبات الصناعية الحلوة واستبدليها بالعصائر الطبيعية دون إضافة السكر لتحصلي على جسم رشيق.

الأطعمة المملحة

بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، قد تشعرين بالرغبة في تناول أطعمة مملحة وهي رغبة ناجمة بسبب فقدان الأملاح المعدنية وخاصة البوتاسيوم على شكل عرق ونقص كمية الماء في الجسم.  تجنبي سيدتي الوجبات السريعة المملحة أو المقرمشات لأنها مصدر عال للدهون والنشويات التي تمنحك سعرات حرارية عالية، فيما يمكنك استبدالها بأطعمة صحية مثل الموز والفاكهة المجففة لأنها تتضمن البوتاسيوم الذي يساهم في تعزيز عملية الأيض.

الحليب المنكه بالشوكولا

تفضل الكثيرات تناول الحليب وخاصة المنكه بالشوكولا، وعلى الرغم من أنه صحي ولذيذ إلا أنه يتضمن سعرات حرارية عالية، على جانب الكثير من المغذيات التي تساهم في زيادة الوزن. ولتثمين جهودك بعد التمارين الرياضية، يمكنك تناول هذا المشروب قبل التمرين لتحصلي على الطاقة اللازمة.

 شرب الماء

يعتبر شرب الماء بكميات معتدلة خلال التمارين من الضروريات حتى نستطيع مد الجسم بالمعادن التي يفقدها خلال عملية التعرق وذلك لحماية الجسم من الجفاف.

 ​​ المعجنات والمخبوزات

اللجوء لتناول المخبوزات اللذيذة والمعجنات على اختلاف أنواعها قد يمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة، لكنها لا تعوض حاجات الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية. يمكنك استبدال معجناتك المفضلة بثمرة فاكهة أو تناولي الخبز الأسمر مع الزبادي.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *