الحمل والطفل

بالخطوات: ماكياج جذاب للمرأة الثلاثينية

يعتبر التقدم في السن مشكلة تفزع الكثير من السيدات، فابتداء من سن الثلاثين تتعرض البشرة للكثير من المشاكل أولها البقع الداكنة بعد الحمل والولادة، وصولا إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد في مناطق الإضاءة مثل الجبين، محيط العينين والفم. ولأن مستحضرات التجميل على اختلاف أنواعها تساعد على إخفاء عيوب البشرة وتمنح حواء لمسات من الجمال، اخترنا أن نقدم للسيدة الثلاثينية طريقة الحصول على ماكياج جذاب لضمان طلة شبابية ومتألقة.

  • ألوان الكحل الخفيفة

تساعد هذه الحيلة على منحك عيونا أكثر اتساعا وجمالا، قومي بتطبيق الكحل الأبيض على طول خط الرموش السفلي فيما يتم وضع الكحل الأسود على طول خط الرموش العلوي انطلاقا من زاوية العين الخارجية إلى نصف المسافة نحو الزاوية الداخلية فقط.




  • رسمة عين القطة

تعتبر رسمة عين القطة من أبرز الرسمات الرائعة والتي تناسب جميع العيون، ناهيك عن شكها المميز. قومي برسم خط رفيع فوق الرموش العلوية للعين على أن تسحبيه باتجاه الأعلى في شكل مائل عند الوصول للزاوية الخارجية للعين.

احرصي على تطبيق أحمر شفاه بلون قريب من لون بشرتك الطبيعي لتكوني مشرقة بشكل ساحر ودون مبالغة، أما إذا أردت اقتناء لون أغمق فلا يجب أن يتجاوز درجة أقل أو درجتين من لون شفاهك.

  • ماكياج عيون سموكي

يعتبر الماكياج السموكي الخفيف من أفضل الستايلات التي تزيد من جاذبية عيون للمرأة، قومي بتطبيق القليل من ظلال العيون مع وضع لون أغمق على قاعدة الرموش ثم طبقي لون أغمق على الزوايا الخارجية للعين. أما عظمة الحاجب فضعي عليها ظلال أفتح لمنحها بعض الإضاءة ثم طبقي كحل على طول خط الرموش.

أقنعة للحفاظ على نضارة البشرة بعد سن الثلاثين

  • قناع البيض والعسل للبشرة الجافة

امزجي صفار بيضة مع ملعقة من العسل ونقطتين من عصير الليمون. وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي.

  • قناع النشا وماء الورد للبشرة الحساسة

امزجي ملعقتين من النشا مع كمية مناسبة من ماء الورد، طبقي المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

  • قناع الشعير والعسل للبشرة المرهقة

اخلطي ملعقة كبيرة من الشعير الناعم مع ملعقة صغيرة من أوراق النعناع الطازجة المفرومة، ملعقة كبيرة من عسل النحل و3 ملاعق كبيرة من الحليب حتى تحصلي على خليط متجانس. قومي بتوزيع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بقايا القناع بالماء البارد. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.

  • قناع البيض والخل للبشرة الدهنية

قومي بمزج أبيض بيضة واحدة مع ملعقة من الخل وملعقة من خميرة البيرة وملعقة من ماء الورد.  وزعي القناع على بالبشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء والصابون.  كرري هذه القناع مرتين في الأسبوع ولمدة شهر.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *