الحمل والطفل

احصلي على شعر لامع مع هذه الوصفات الهندية

تشتهر السيدات الهنديات بجمال شعرهن وبريقه الدائم الذي يخطف الأبصار، لذلك اخترنا أن نجمع لك في مقال اليوم بعض الخلطات الطبيعية التي يستخدمنها للحفاظ على جمال شعرهن، فتابعي معنا لتكتشفي سر الحصول على شعر لامع في خطوات بسيطة.

خلطات طبيعية لشعر لامع وصحي

  • خلطة البيض وزيت الخروع:  اخلطي  بياض بيضة مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة من الغليسرين، طبقي المزيج على فروة الرأس وباقي خصلات الشعر، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.
  • خلطة الخبيزة وزيت جوز الهند:  سخني القليل من زيت جوز الهند وأضيفي له بعض أوراق الخبيزة، اتركيه حتى يبرد وطبقيه على الشعر بالكامل. انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي كالمعتاد.
  • خلطة الزيوت والليمون: امزجي القليل من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند الدافئ وقطرات من عصير الليمون، وزعي المزيج على الشعر ولفيه بمنشفة ساخنة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.
  • خلطة الزيوت والكاري: قومي بمزج فنجان من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل و بعض أوراق الكاري، واتركي المزيج طيلة ليلة كاملة. في الصباح الموالي، سخني المزيج على نار هادئة حتى تصبح أوراق نبات الكاري طرية ثم أضيفي القليل من نبات الكافور، ثم ارفعي الإناء عن النار واتركيه حتى يبرد. صفي المزيج وطبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

 




المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *