الحمل والطفل

إليك هذه النصائح لتثبيت الوزن بعد رجيم التخسيس

تعتبر الحمية الغذائية من أكثر الوسائل الفعالة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في أنحاء الجسم، وبعد الوصول إلى الوزن المطلوب تواجه السيدات تحدي كبير ألا وهو تثبيت الوزن وعدم اكتساب الدهون مجددا. إذا كنت سيدتي قد اتبعت حمية غذائية للتخسيس وتقلقين حول اكتساب الوزن من جديد فسنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في تثبيت وزنك للحفاظ على جسم رشيق وجذاب.

  • عدم تحلية المشروبات




بعد الانتهاء من فترة الرجيم، تجنبي إضافة السكر للمشروبات والعصائر على اختلاف أنواعها، وفي حال أردت ذلك يمكنك اعتماد السكر الدايت. كما ننصحك بتجنب شرب العصائر بعد تطبيق رجيم البروتين.

تجنبي التخلي عن وجبة الفطور الصباحية لأن الشعور المضاعف بالجوع سيجعلك تأكلين بكميات كبيرة في الوجبة الموالية. احرصي على إضافة بدائل صحية لوجبتك الصباحية لتحصلي على العناصر الغذائية الهامة للجسم.

  • الفواكه الصديقة للرجيم

يمكنك الاستمتاع بتناول الفواكه دون قلق من زيادة الوزن، كما أنه توجد بعض الأنواع التي تعزز عملية حرق الدهون مثل المشمش، الكمثرى والحمضيات مثل البرتقال، الليمون الهندي واليوسفي.

  • تقسيم الوجبات

يعتبر تقسيم الوجبات من أفضل الحيل التي تجنبك اكتساب الوزن حيث يساعد هذا النسق على ضبط وزن الجسم من خلال إنتاج وحدات حرارية معينة لهضمها. قسمي وجباتك اليومية إلى 4 وجبات مع تقسيم وجبة الغداء  إلى قسمين حتى تكسري الشعور الشديد بالجوع.

  • الرياضة بعد الرجيم

ننصحك سيدتي بعدم التخلي عن  ممارسة الرياضة بشكل منتظم بعد انتهاء الرجيم حتى تتمكني من حرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى شد الجسم بعد فقدان الدهون.

من المعروف أن لحم الضأن مصدر هام للسعرات الحرارية العالية، لذلك تجنبي تناوله بعد الرجيم واستبداله بالأسماك التي تتضمن سعراتها الحرارية قليلة مقابل احتوائه على الدهون الصحية والمعادن.

  • وجبات غذائية معتدلة

احرصي سيدتي على اتباع نظام غذائي متنوع حتى بعد الانتهاء من الرجيم والحصول على الوزن المطلوب، من خلال تنظيم أصناف الطعام خلال الوجبة الواحدة. فمثلا تجنبي الجمع بين أنواع من البروتين أو الجمع بين أكثر من صنفين مثل النشويات والبروتين مع ضرورة الحفاظ على حجم الكمية التي تتناولينها. يمكنك الاعتماد على الخضراوات والفواكه في حال الشعور بالجوع والابتعاد عن الحلويات.

حيلة تساعد على تقليل شهيتك للأكل بشكل كبير، قومي بشرب المياه المنكهة بالليمون  أو حتى المياه العادية قبل الوجبات للشعور بالشبع، تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بشكل فعال.

يعد النوم الصحي أساس الحياة الصحية، لذلك احرصي على الحصول على قسط كاف من النوم الليلي على أن يكون في موعد منتظم ليرتاح الجسم بشكل كاف حتى تتجنبي الاضطراب الذي سيجعلك تباعا تفقدين السيطرة على نظام الوجبات.

تأكدي سيدتي من القيام بقياس وزنك بشكل أسبوعي ودوري لتثمين جهود الرجيم ولتتمكني من تثبيت وزنك بشكل مثالي.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *