الحمل والطفل

إليك هذه الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشعر في المنزل

تلجأ السيدات لصبغ الشعر قصد الحصول على إطلالة شعر مميزة ومتجددة على الرغم من الآثار السلبية لمكونات الصبغة التي تكون عادة قاسية على الشعر، والأسوأ من ذلك هو عن تراجع لون الصبغة ونمو الشعر مما يجعله يظهر بلونين متضاربين ويدفع بهن إما لصبغ الشعر مرة أخرى أو لمحاولة سحب اللون والتي تعتبر عملية قاسية على الشعر. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم طريقة تفتحي لون الشعر بمكونات طبيعية منزلية دون أي تلف.

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر

  • الماء والملح: من أبسط الطرق المنزلية التي تساعدك على تفتيح الشعر بشكل طبيعي، قومي بخلط ملعقة كبيرة من الملح في 3 أكواب من الماء ثم طبقيه على كامل خصلات الشعر. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا. كرري هذه الطريقة بشكل منتظم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • الماء والليمون: يمتاز الليمون بقدرته الرائعة على التفتيح بفضل الفيتامين سي، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من الماء. وزعي المزيج على الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا مع ترطيبه .




  • العسل والخل:  قومي بخلط كمية مناسبة من العسل مع كمية مناسبة من الخل والقليل من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط بقوام متماسك. وزعي الخليط على كامل الشعر، لفيه ثم غطيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية طيلة ليلة كاملة. في الصباح الموالي، اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم.
  • الخل: قومي بخلط كوب كبير من الماء مع ملعقتين من الخل، ضعي المزيج في زجاجة سبراي ورشي بها كامل الشعر. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء. كرري هذا القناع  بانتظام حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.
  • شاي البابونج: يعتبر شاي البابونج من الوسائل التي تساعد على تفتيح لون الشعر، تغذيته ومنحه اللمعان المطلوب. قومي بغلي حفنة من زهور البابونج الجافة في مقدار مناسب من الماء، ارفعي الإناء عن النار وصفيه بعد أن يبرد. رشي شاي البابونج على كامل خصلات الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

  • الحناء والبابونج: يعد البابونج من أفضل الأعشاب التي تعمل على تفتيح الشعر بشكل فعال. قومي بمزج  كمية متساوية من البابونج ، مع مسحوق الحناء مع كمية حسب الحاجة من الماء المغلي حتى تتشكل لديك عجينة لينة القوام، اتركيها جانبا لبعض الوقت حتى تبرد ثم وزعيها على كامل خصلات الشعر ولفيه بغطاء بلاستيكي لمدة ساعتين على الأقل. اشطفي شعرك جيدا بالماء والشامبو مع تكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوعين للحصول شعر فاتح.
  • الفيتامين سي: من المعروف أن الفيتامين سي له دور فعال في التفتيح، لذلك قومي بطحن 8 حبات من الفيتامين سي وأضيفيها للشامبو الخاص بك واستخدميه لغسل الشعر كالمعتاد  مع تطبيق بلسم الشعر للترطيب.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *