الحمل والطفل

إليك علاجات زبدة الشيا لمشاكل الشعر التالف

تعد زبدة الشيا الخام من أجود المكونات الطبيعية التي يمكن للسيدات اعتمادها ضمن الروتين اليومي لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، تحسين جودته وجعله ناعم وصحي. إذا كنت سيدتي لا تعرفين أهمية زبدة الشيا وفوائدها الرائعة للحصول على شعر صحي وجذاب، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة تحضير أفضل الأقنعة المنزلية في خطوات بسيطة وسهلة فتابعينا!

قناع زيت زبدة الشيا للعناية بالشعر الكيرلي

تتضمن زبدة الشيا الكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على تغذية الشعر المموج بشكل فعال. وكذلك هو الأمر بالنسبة لزيت زبدة الشيا على أن تستخدمي الزيت الأصلي.




كل ما عليك فعله هو تطبيق قطرات من زيت زبدة الشيا على الشعر كقناع قبل الاستحمام أو كمرطب يومي لتحسين الشعر وتليينه وإكسابه اللمعان.

قناع زبدة الشيا لعلاج الشعر الجاف

إذا كنت سيدتي تعانين من جفاف خصلات الشعر أو فروة الرأس، فزبدة الشيا تفيد في تنظّيم إفراز الزيوت في فروة الرأس.

قومي بإذابة القليل من زبدة الشيا  في حمام مائي ثم طبقيها على فروة الرأس والشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل أو طيلة ليلة كاملة حتى تتغلغل داخل مسام الرأس بشكل جيد. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتحصلي شعر صحي ولامع.

قناع زبدة الشيا والأفوكادو لترطيب الشعر الكثيف

تتعرض صاحبات الشعر الكثيف والمموج لمشكلة التشابكات المزعجة التي تتسبب في تكسر الشعر أثناء تسريحه. لذلك يمكن اعتماد زبدة الشعر لتلينه وترطيبه بشكل عميق. ولتحضير هذا القناع أنت بحاجة لثمرة أفوكادو ناضجة ومهروسة، نصف كوب من زبدة الشيا وثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح.

امزجي المكونات المذكورة بشكل جيد وطبقيها مباشرة على فروة الرأس وباقي خصلات الشعر، لفيه وغطيه بقيعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة. اشطفي الشعر بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرتين في الشهر.

طريقة صنع مرطب زبدة الشيا المنزلي

يساعد المرطب على العناية بالشعر وحمايته من الآثار الضارة للشامبو، تغذية فروة الرأس وترطيب الشعر.

المكونات: ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من زيت الأرغان وقطرتين أو ثلاثة من الزيت العطري المفضل لديك(اختياري).

طريقة التحضير: ضعي زبدة الشيا وزيت جوز الهند في وعاء مزدوج حتى يتحولان إلى سائل متجانس ثم أضيفي زيت الأرغان وقلبي جيدا.  طبقي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف. لفي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفي الشعر بالماء البارد وشامبو خال من الكبريتات مع تطبيق البلسم الخاص بنوع الشعر. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتنعمي بشعر قوي ولامع.

حمام زيت زبدة الشيا للشعر

طبقي القليل من زبدة الشيا بعد إذابتها في وعاء مزدوج على فروة الرأس وكامل الشعر، لفيه وضعي عليه منشفة ساخنة لمدة ساعة قبل الاستحمام. قومي بوضع زبدة الشيا على فروة الرأس إذا كان شعرك جافا وعلى خصلات الشعر فقط إذا كانت فروة رأسك دهنية. كرري هذه الطريقة قبل الاستحمام بشكل منتظم لتحصلي على نتائج جيدة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق