الحمل والطفل

إليك طرق التخلص من الشعر تحت الجلد

تلجأ السيدات لوسائل إزالة الشعر المختلفة سواء كانت باستخدام الشمع، شفرة الحلاقة أو الحلاوة فصد التخلص من الشعر الزائد في الجسم والحصول على لمسات من النعومة والأنوثة. لكن قد تتعرض الكثيرات عند نمو الشعر الزائد من جديد إلى نموه تحت الجلد وليس خارجه، مشكلة ينجر عنها التهاب الجلد، الشعور بالألم واحمرار المنطقة في بعض الأحيان. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم في هذا المقال طريقة التخلص من مشكلة الشعر النامي تحت الجلد بعد إزالة الشعر بطرق طبيعية بسيطة وغير مكلفة بالمرة حتى تحصلي على طلة مثالية ومتكاملة.

كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد

  • مستحضرات علاج حب الشباب

تساعد المستحضرات المخصصة لعلاج حب الشباب على التخفيف من الاحمرار والالتهاب المصاحب للحبوب، لذلك يمكنك سيدتي الاستعانة بهذه المستحضرات للتخفيف من الألم والتورم المصاحب لنمو الشعر بشكل عكسي ومساعدة الشعر على النمو باتجاه الخارج بشكل طبيعي.




  • التدليك بالماء الساخن

يساعد استخدام الماء الساخن على أماكن تواجد الشعر النامي تحت الجلد على التخفيف من التورم بشكل فعال، بالإضافة إلى فتح مسام البشرة حتى ينمو الشعر للسطح. كل ما عليك فعله هو وضع قطعة قطنية مبللة بالماء الساخن والتدليك عكس اتجاه نمو الشعر مع تبليلها بالماء الساخن في كل مرة تبرد الماء.

  • عملية التقشير

ينمو الشعر تحت الجلد لعدة أسباب مختلفة مثل إزالة الشعر بطريقة خاطئة، بالإضافة إلى تراكم الإفرازات الدهنية، خلايا الجلد الميت  والشوائب داخل مسام الجلد التي تعيق الشعر عن النمو باتجاه السطح. لذلك احرصي على القيام بالتقشير بشكل لطيف ودون مبالغة، لأن البشرة تكون بطبعها حساسة بعد إزالة الشعر الزائد. يمكنك استخدام خلطات تقشير بمكونات طبيعية آمنة حتى لا تصاب البشرة بالتلف.

  • تطهير المنطقة

إذا كنت تشعرين بالألم مع احمرار المنلقة، فهي حتما ملتهبة بسبب الجراثيم، لذلك يمكنك استخدام الصابون والماء الدافئ لتنظيف المكان مع تطبيق المنطقة بالمطهر لتطهير المسامات والقضاء على الجراثيم.

خلطات طبيعية للتخلص من الشعر تحت الجلد

  • زيت الزيتون والملح

اخلطي كمية مناسبة من زيت الزيتون مع القليل من الملح، ثم استخدمي المزيج لفرك المنطقة المصابة بلطف وفي شكل حركات دائرية لتساعدي الشعر على النمو باتجاه السطح.

أحضري قطنة نظيفة واغمسيها في القليل من عصير الليمون الطازج، ثم قومي بفرك المنطقة التي ينمو بها الشعر تحت الجلد واتركيه حتى يجف. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لمدة أسبوع حتى يظهر الشعر بشكل طبيعي.

اغمسي قطنة في خل التفاح وطبقيها على أماكن نمو الشعر تحت الجلد لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ.  كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم حتى تتخلصي من هذه المشكلة.

يشتهر العسل بخصائصه العلاجية والمضادة للالتهاب، لذلك يمكنك استخدامه على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق ثم اشطفي  بالماء البارد. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم حتى تتخلصي من التورم والألم.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *