الحمل والطفل

إليك أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج اسوداد الرقبة

يكمن الجمال أحيانًا في نقاء البشرة وتناسق لونها بعيدا عن مستحضرات الجميل المختلفة، لكن للأسف تتعرض السيدات للعديد من المشاكل الجمالية التي تعيقهن عن الحصول على إطلالة أنثوية مثالية. اخترنا اليوم أن نتطرق لمشكلة اسوداد الرقبة التي تسبب الإحراج للكثيرات نظرا لتفاوت لونه مع بشرة الوجه، وطريقة استخدام أجود المكونات الطبيعية للتفتيح.

عصير البطاطس

تعتبر البطاطس من أفضل المكونات التي تساعد على التفتيح، كونها تتضمن أنزيم  الكاتيكولاز الذي يقاوم ظهور البقع الداكنة، بالإضافة إلى الفيتامين B6 الذي يجدد خلايا البشرة.





ضعي حبة بطاطس في الخلاط الكهربائي واضربيها بشكل جيد، ضعي الخليط على مصفاة لبعض الوقت حتى تحصلي على العصير. طبقيه على الرقبة واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مركبات طبيعية تساهم في تفتيح البشرة والقضاء على البكتيريا المسببة للعرق.  قومي بتخفيف ملعقة من خل التفاح بملعقة من الماء المقطر، ثم بللي قطعة من القطن بالمزيج وامسحي بها كامل الرقبة مع تركها حتى تجف. كرري هذه الطريقة مرة في الصباح وأخرى في المساء حتى تحصلي على نتائج جيدة بعد 15 يوما.

الزبادي

يحتوي الزبادي على أحماض تساعد على تقشير خلايا الجلد الميت وتفتيح التصبغات. قومي بخلط القليل من الزبادي الطبيعي مع قطرات من عصير الليمون، طبقي المزيج على الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

الكركم 

يعتبر الكركم من أفضل المواد التي تساهم في تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بشكل طبيعي.  كلما عليك فعله هو خلط ملعقة من الكركم الناعم مع ملعقة من زيت الزيتون حتى يتشكل لديك خليط متجانس، استخدميه لتدليك الرقبة جيدا واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء البارد.

بيكربونات الصوديوم

يعتبر بيكربونات الصوديوم من أفضل المكونات التي تساعد على تقشير خلايا الجلد الميت وتفتيح البشرة، اخلطي ملعقة من بيكربونات الصوديوم  مع ملعقة من الماء المقطر ثم طبقي الخليط على الرقبة واتركيه حتى يجف. اغسلي المنطقة بالماء مع التجفيف و كرري هذا القناع مرتين في اليوم وبشكل منتظم.

هلام الألوفيرا

يتضمن هلام الألوفيرا الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على نضارة الجلد وتعزيز إنتاج خلايا جديدة، لذلك طبقي هلام الألوفيرا الطازج الرقبة واتركيه حتى يجف ثم امسحي بقطعة قماش رطبة. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لتحصلي على أفضل النتائج.

عصير الطماطم

تتضمن الطماطم نسب عالية من الفيتامين سي، إضافة إلى قدرتها على حماية البشرة من حروق الشمس. قومي بتقطيع حبة طماطم إلى شرائح واستخدميها لتدليك الرقبة بشكل يومي وبانتظام حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

ماء الأرز

يحتوي ماء الأرز على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على تقشير خلايا الجلد الميت وتفتيح البشرة بشكل طبيعي كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بالماء بعد سلق الأرز واستخدامه لمسح الرقبة ثلاثة مرات في الأسبوع بشكل منتظم.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *