الحمل والطفل

إليك أفضل الخلطات الطبيعية لشد الذقن المترهل

تتعرض كل سيدة إماراتية للكثير من المشاكل الجمالية التي تظهرها أكبر من عمرها الحقيقي، أو لتحصل على إطلالة باهتة وغير جذابة. ومن أحد أبرز هذه المشاكل، نسوق على سبيل المثال مشكلة ترهل الذقن التي تظهر لدى السيدات إما بسبب التقدم في السن أو تراكم الدهون في منطقة الذقن وارتخاء العضلات الموجودة هناك. يمكنك سيدتي التخلص من الذقن المترهل من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تمنحك نتائج جيدة مع الاستعمال المنتظم، فتابعي هذا المقال لتعرفي المزيد.

قناع الغليسرين




المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الغليسرين
  •  ملعقة صغيرة ملح أبسوم
  • قطرات من زيت الفلفل الأسود

قومي بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد ليتشكل لديك مزيج متجانس، وزعيه باستخدام قطنة نظيفة على منطقة الذقن والرقبة.اتركيه لعدة دقائق حتى يجف ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع 3 أو 4 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة.

قناع بياض البيض والحليب

المكونات:

  •  بياض بيضتين
  • ملعقة كبيرة من الحليب
  • رشة من أوراق النعناع
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون

قومي بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج متجانس، وزعيه على منطقة الذقن لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع يوميا لمدة شهر وبشكل منتظم لتحصلي على النتيجة المرجوة.

قناع الشاي الأخضر والزنجبيل

المكونات:

  • حبة كاملة من الزنجبيل الأخضر
  • كوب من الشاي الأخضر

قومي بفرم الزنجبيل الأخضر بشكل ناعم ثم اضربيه مع الشاي الأخضر في الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على عجينة متماسكة. وزعي القناع على منطقة الذقن وأول الرقبة، اتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع ولمدة الشهر على الأقل لتحصلي على نتائج جيدة.

قناع عصير البطيخ

يتضمن عصير  البطيخ الكثير من المغذيات الدقيقة مثل السيلينيوم والتي تساعد على شد الذقن بشكل فعال. كل ما عليك فعله هو مسح الذقن به بقطعة مبللة بعصير البطيخ القطن، ثم دلكي هذه المنطقة بلطف وباتجاه الأعلى. اتركي القناع لمدة ساعة على الأقل ثم واشطفي. طبقي هذه الطريقة لمدة شهر وبشكل يومي لتلاحظي الفرق.

قناع زيت زبدة الكاكاو

كل ما عليك فعله هو إذابة 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو في غلاية مزدوجة حتى تحصلي على زيت زبدة الكاكاو، استخدميه لتدليك منطقة الذقن لمدة 15 دقيقة قبل الخلود إلى النوم. كرري هذه الطريقة البسيطة بشكل يومي لمدة أسبوعين على الأقل لتحصلي على بشرة مشدودة بشكل رائع.

قناع زيت بذرة القمح

يتضمن زيت جنين القمح ثلة من المعادن والفيتامينات التي تحسن الجلد وتساعد على شده وإكسابه. كل ما عيك فعله هو استخدام هذا الزيت لتدليك منطقة الذقن بشكل تصاعدي. كرري هذه الطريقة بانتظام لتلاحظي الفرق.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *