الحمل والطفل

أقنعة الكركم للقضاء على ندوب حب الشباب

يترك حب الشباب في سن المراهقة ندوب مزعجة على البشرة، بغض النظر عن نوعيتها، فهذه المشكلة يمكنك محاربتها بسهولة باستخدام الكركم. سنقدم لك سيدتي اليوم أقنعة الكركم الفعالة للقضاء على آثار حب الشباب لأنه مطهر ومضاد للبكتيريا حتى تحافظي على جمالك. ماسكات اقتصادية للغاية وسهلة التجهيز في المنزل.

قناع الكركم والنعناع




المكونات:

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • ملعقة صغيرة من زيت النعناع

النعناع له تأثيرات مضادة للإلتهابات ، ومضادة للأكسدة بالإضافة إلى الكركم الذي يقضي على آثار حب الشباب ، نوصي بتطبيق هذا القناع مرة واحدة في اليوم. لا تخافي من تهيج أو مشاكل مماثلة لأن هذه المكونات ناعمة على البشرة. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات جيدًا حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على الوجه ثم اشطفي بالماء البارد وصابون طبيعي بعد مرور 30 دقيقة. عليك تطبيق كريم مرطب إذا كانت بشرتك جافة.

قناع الكركم وخشب الصندل

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • ملعقة صغيرة من الحليب الساخن

لاستعادة الخلايا التالفة في البشرة يجب أن تقومي بتطبيق منتجات تحتوي على مضادات أكسدة لذلك عليك بهذه المكونات الفعالة والمضادة للبكتيريا. قبل تطبيق مزيج هذا الماسك عليك شطف وجهك بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة حتى يتغلغل المزيج داخل الأنسجة بعمق. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. يمكنك استخدام هذا القناع مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع. لاتنسي تطبيق كريم واقي من الشمس كل يوم.

قناع العسل والكركم

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • ملعقة كبيرة من العسل العضوي

يساعد هذا القناع على إصلاح الأنسجة التالفة وغلق المسام المفتوحة كما يعمل على تنعيم البشرة والحد من الندوب.  كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات ثم ضعي الخليط في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة. اغسلي وجهك بالماء الدافي ثم طبقي هذه الوصفة لمدة 20 دقيقة.

هذه الأقنعة بسيطة، اقتصادية وسهلة التحضير في المنزل، ناهيك عن أنها فعالة وستهتم بجمالك وعليك المداومة عليها فقط. لاتنسي أن تشاركيينا سيدتي تجربتك.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *