منوعات

أفكار ديكور لتزيين ممرات المنزل بطريقة عصرية فخمة

عند الحديث عن ديكور المنازل، نكتشف أن أغلب الناس  يتجاهلون العناية بالممرات الموجودة كونها لا تعدو عن كونها وصلات لباقي أرجاء البيت، في حين أنها ذات أهمية بالغة في البيت لأنها تكون أول ما يعترض الزائرين وتعطيهم الانطباع المناسب. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نقدم في هذا المقال بعض الأفكار الرائعة لتزيين ممرات المنازل بشكل فخم وعصري.

  • الإطارات الحائطية: تعتبر هذه الفكرة من أبسط الأفكار التي تساعدنا على تزيين الممر بأقل التكاليف، يمكنك اعتماد عناصر متنوعة ومختلفة مثل الصور العائلية، الرفوف الصغيرة مع الإكسسوارات، اللوحات الفنية والرسومات.
  • نقشات الجبس: مهما كانت مساحة الممر، فإضافة سقف من الجبس الأبيض الناعم سينثر على المكان لمسات ديكور توحي بالفخامة. يمكنك أيضا اعتماد تصاميم مميزة لأقواس جبسية مع نقاشات جذابة عند مدخل الممر.
  • الإضاءة: تساعد الإضاءة على منح المكان لمسات مميزة ومشرقة، يمكنك اعتماد المصابيح الأرضية الفخمة، الثرايات المتدلية من السقف، السبوتات الجانبية أو حتى الأرضية.
  • الإكسسوارات: يمكنك اعتماد الأواني الخزفية أو الكريستالية، أواني الزهور الزجاجية وغيرها من الأشكال المميزة. يمكنك اعتماد قطع خشبية في حال كنت تملكين أرضية خشبية.
  • السجاد: يمكنك سيدتي اختيار سجاد بلون مميز ونقشات ساحرة تكون على طول الممر.

نصائح لديكور الممرات الطويلة




لتكسري نمطية الممر يمكنك تقسم طول الممر بطرق بسيطة، مثل اعتماد نقشات بشكل عرضي في رخام الأرضية بدلا عن الشكل الطولي، دمج أكثر من ستايل ديكور على الجدران أو اعتماد الأقواس الخشبية على طول الممر.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *