الحمل والطفل

5 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

هناك بعض الأطعمة الفعالة التي تساعد على إنقاص الوزن بسرعة، وذلك يعود إلى تركيبتها وفوائدها التي تساعد على التخسيس وإذابة الدهون لذلك سنقدمها لك اليوم حتى تتمكني من العناية بصحتك وللتمتع بجسم المثالي.

اللحم




تحتوي اللحوم الطازجة على القليل من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنها غنية بالفيتامين ب ، والمعادن مثل البوتاسيوم والزنك ، والكرياتين ، والتورين ، والكارنوزين. ناهيك عن أنها مصدر ممتاز للسيلينيوم ، وهو عنصر نادر له قوة مضادات الأكسدة ويساعد على الحد من الإلتهابات. ولكن تجنبي اللحوم المصنعة مثل النقانق ويمكنك تناول اللحم مرة واحدة في اليوم مع الخضار.

البيض

يحتوي على أقل من غرام واحد من الكربوهيدرات وأقل من 6 غرامات من البروتين ، مما يجعله غذاء صحي يتناسب تمامًا مع أي حمية غذائية. يحتوي البيض كذلك على العديد من الفوائد لأنه غني بالفيتامينات (A ، B9 ، B12 ، D ، E و K) ، والمعادن الأساسية مثل الحديد.

الزيتون

يحتوي الزيتون على 0.2 غرام فقط من الكربوهيدرات ، والتي هي على شكل ألياف، كما يوفر هذا الغذاء نسبة عالية من الفيتامين E والحديد والنحاس والكالسيوم، ومضادات أكسدة مثل oleuropein و tyrosol وحمض الأوليك و quercetin ، والتي  تساعد في الحد من الأضرار التأكسدية في الجسم ومحاربة الالتهابات التي تسببها البكتيريا.

الثوم

يحتوي فص ثوم على 0.99 غرام من الكربوهيدرات الصافية، حيث يحتوي على الأليسين وهو مركب نباتي له خصائص مضادة للإلتهابات ومضاد للأكسدة، كما يحمي هذا المكون من العديد من الأمراض مثل تلف الدماغ. ويجب أن لاننسى أنه مصدر ممتاز للفيتامين ب 6 والمنجنيز والسيلينيوم وفيتامين سي.

اللوز

يحتوي كل 100 غرام من اللوز على 7 غرامات فقط من الكربوهيدرات الصافية ، لذلك ينصح بإضافته إلى النظام الغذائي كوجبة خفيفة لأنه يعزز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة كما يوفر للجسم الفيتامين E والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والريبوفلافين الذي يساعد على إنتاج الطاقة، يمكنك تناول 20 غ يوميًا للحفاظ على صحتك.

لاتترددي سيدتي في إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي حتى تتمكني من التخلص من الوزن الزائد مع الحفاظ على صحتك وتذكري أن تشربي الكمية الكافية من الماء يوميًا ( لايقل عن 2 لتر يوميًا)

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *