الحمل والطفل

قناع الجيلاتين والحليب للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي مشكلة تحدث بسبب زيادة إنتاج الدهون وتراكم الخلايا الميتة، والتي غالبًا ما تظهر في منطقة T من الوجه (الجبهة والأنف والذقن) وأحيانًا الخدين. وقد تتفاقم هذه المشكلة إذا كان هناك اختلال في الهرمونات وقد تترك آثار مزعجة على الجلد. لاداعي أن تقلقي سيدتي، فهناك علاجات طبيعية تساعد على إزالتها ، حتى يكون الوجه بمظهر جميل وناعم. في هذا المقال سوف نقدم لك سيدتي قناع الجيلاتين والحليب للقضاء على الرؤوس السوداء ولتغذية البشرة في نفس الوقت.

قناع الجيلاتين والحليب لإزالة الرؤوس السوداء

هو علاج طبيعي يسهل إزالة الرؤوس السوداء والخلايا الميتة والشوائب الأخرى التي يتم الاحتفاظ بها على سطح الجلد. هذا المزيج من المكونات يشجع على توازن نشاط الغدة الدهنية ، وهو أمر أساسي للتقليل من إنتاج الدهون كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعزز جمالك وتحميك من ظهور التجاعيد في سن مبكرة.




المداومة على هذا القناع بصفة منتظمة سيساعدك على تنعيم البشرة لأنه سيكون بمثابة مقشر طبيعي.

فوائد الجيلاتين للبشرة

يعتبر الجيلاتين من المكونات الطبيعية التي غالبًا ما تستخدم في المطبخ كقاعدة للحلويات، يعرف باحتوائه على نسبة عالية من  العناصر الغذائية الأساسية وخاصة البروتينات ، والتي تجلب الكثير من الفوائد الصحية. الكثير من الناس لا يعرفون أنه مفيد للبشرة ليس لأنه يساعد على التقشير فقط بل لأنه كذلك يحافظ على مستويات الكولاجين لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة.

فوائد الحليب

يساعد التطبيق المنتظم للحليب على الوجه على موازنة درجة الحموضة في الجلد، ويقلل من الإفراط في إنتاج الزهم وكذلك تراكم الخلايا الميتة وذلك بسبب إحتوائه على نسبة عالية من اللاكتيك ، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن. هذا المكون يساعد على تجديد الخلايا وينظف المسام المسدودة.

طريقة تجهيز قناع الجيلاتين

المكونات:

  • 2 ملاعق من الجيلاتين
  • 4 ملاعق من الحليب

تجهيز هذا القناع بسيط للغاية وقبل كل شيء اقتصادي مقارنة مع ارتفاع أسعار المنتجات الموجودة في السوق، بالإضافة أنه يناسب جميع أنواع البشرة ولا يؤدي إلى جفاف الجلد.

كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات ثم ضعيها في الميكروويف لمدة 15 ثانية. بعد تنظيف الوجه وإزالة الماكياج طبقي كمية سخية من هذا القناع على وجهك خاصة الجبين والأنف ثم يمكنك إزالته بعد أن يجف. اشطفي وجهك ثم طبقي كريم مرطب. تستطيعين القيام بهذا القناع 3 مرات في الأسبوع.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *