الحمل والطفل

هذه الأطعمة ستهتم بصحة بشرتك

هل تنفقين سيدتي الكثير من المال للعناية بصحة بشرتك؟  نقتني دائمًا كريمات للحفاظ على الجلد و للتخلص من التجاعيد، ولكنها لا تعطي دائمًا نتائج مرضية. يجب أن تعلمي أنه من الضروري استخدام مستحضرات التجميل ولكن حتى تتمتعي بوجه مشرق عليك إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي حتى يكون متنوع ومتوازن، ولا داعي للقلق بعد الآت إذا بدأت بصحة بشرتك من الداخل.

الرمان




يساعد الرمان على تحسين صحة بشرتك لعدة أسباب، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، مما يقلل من تلف الخلايا ويساعد على تجديد الجلد، بالإضافة إلى أنه مطهر ومضاد للإلتهابات مما يمنع انتشار البكتيريا والإلتهابات. هذا الطعام ينصح به للتخلص من حب الشباب والتهاب الجلد.

الشاي الأخضر

هو مشروب غني بمضادات الأكسدة يساعد على تنعيم البشرة ويقلل من آثار التعرض للأشعة الفوق البنفسجية، يمكنك شرب الكثير من الشاي الأخضر للتخلص كذلك من الدهون والوزن الزائد بالإضافة إلى الفوائد التالية:

  • يحافظ على بشرتك رطبة.
  • يوفر مضادات الأكسدة.
  • يقلل من مخاطر مشاكل القلب
  • يحافظ على مرونة البشرة ويساعد على تنعيمها.

سمك السلمون

سمك السلمون هو واحد من الأطعمة الأخرى التي تحسن صحة بشرتك، وعلاوة على ذلك ، فهو مغذي جداً ومن أفضل الأطعمة الصحية نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والأوميغا 3 التي تساعد في الحد من آثار الشمس. ناهيك عن أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يؤخر الشيخوخة المبكرة.

الطماطم

إذا كنت تبحثين عن خيار بسيط للإهتمام بصحة بشرتك ، يجب أن تجربي الطماطم، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الليكوبين ، فهو يعمل كواقي طبيعي لحماية الجلد من أشعة الشمس، ناهيك عن أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ويساعد على ترطيب البشرة. يمكنك القيام بهذه الوصفة الطبيعية حيث تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • حبة من الطماطم الناضجة
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة ناعمة، قومي بغسل وجهك أولاً ثم طبقي هذا القناع وغطي وجهك لمدة 15 دقيقة بقطعة قماش ناعمة ثم اشطفي بالماء البارد. يمكنك القيام بهذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع أو عندما تريدين أن تتمتعي ببشرة نضرة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *