الحمل والطفل

هذه الأطعمة تسهل ولادتك بشكل طبيعي.. اكتشفيها

تعتبر الأمومة من أبرز الفترات التي تحلم بها كل سيدة بشكل غريزي، وهي أيضا من أصعب المراحل الحساسة أيضا نظرا لكم التغيرات الهائل الذي يأتي معها والذي يعد من الأمور الحديثة خاصة على الأمهات الجدد. ولأن المخاض مرحلة هامة وحرجة، حيث تواجه الأم آلاما قوية خاصة عند الولادة الطبيعية اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض الأغذية التي تساعد على تسهيل الولادة بفضل فوائدها الرائعة.

البقدونس

يعتبر البقدونس من أبرز الخضروات الورقية المنشطة للرحم بشكل طبيعي، كونه يتضمن الزيوت الطيارة والمركبات الطبيعية مثل المرستيسن والأبيول التي تساهم بدورها في زيادة الانقباضات والتقلصات الضرورية للولادة الطبيعية السلسة. حضري مشروب البقدونس ابتداء من اليوم الأول للشهر التاسع وتناوليه بانتظام لتسهيل الولادة بشكل فعال.




التمر 

علاوة على كون التمر مصدر هام للمعادن وأهمها الحديد والكثير من الفيتامينات التي تعد ضرورية للمرأة وجنينها خلال الحمل، فهو يتضمن عناصر محفزة لنشاط الرحم وتفيد في تحضير الجسم للولادة الطبيعية. إلى جانب هذا، يساهم التمر في إرخاء عضلات الحوض وزيادة الانقباضات مما يساعد الرحم على قذف الجنين بشكل أسهل.

احرصي سيدتي على تناول حبات التمر أو الرطب بداية اليوم الأول للشهر التاسع وبانتظام لتسهيل الولادة الطبيعية، كما أن السكريات الموجودة في التمر تمنح الجسم الطاقة للقيام بالمجهود المطلوب أثناء الولادة الطبيعية.

العسل

العسل غذاء وشفاء لجميع الفئات العمرية وخاصة المرأة الحامل، حيث يمنحها العناصر الغذائية الضرورية خلال فترة الحمل. أما عن الولادة، فالعسل يساعد على تقوية عضلات الرحم وتلينها ويقوي الطلق لتكون الولادة طبيعية وسهلة.

هذا ويعد العسل مصدر طبيعي للسكريات التي تعزز قوة المرأة على تحمل آلام المخاض وبذل الجهد اللازم خلال الولادة. احرصي سيدتي على تناول ملعقة كبيرة من العسل كل صباح ابتداء من الشهر التاسع.

الباذنجان

الباذنجان من الخضراوات التي تفيدك في تسهيل عملية الولادة، حيث يعمل على تعزيز انقباضات عضلة الرحم وتوسيع عضلات الحوض لتسهيل خروج المولود.

يمكنك سيدتي تعزيز خصائص الباذنجان الرائعة من خلال تناوله مع التوابل الحارة مثل الزنجبيل، القرفة والشطة والتي تساعد بدورها في تحفيز عملية الطلق وتوسيع عنق الرحم بشكل طبيعي بفضل احتوائه على مواد قابضة للأوعية الدموية.

التوت

تفيد ثمار التوت في تنشيط عضلات الرحم وزيادة الانقباضات بشكل طبيعي لتسهيل عملية دفع الجنين للخارج وذلك بفضل بعض المركبات الطبيعية. كما يتضمن التوت إنزيمات تساهم في فتح عنق الرحم وتسهيل الطلق، ناهيك عن الكثير من  المغذيات والفيتامينات التي تقوي عضلات الرحم والحوض مثل الكالسيوم، الفسفور، البوتاسيوم والزنك.

تناولي ثمار التوت الطازجة أو على شكل عصير في بداية الشهر التاسع وكل يوم لكي يخفف من آلام الولادة الطبيعية.

نذكرك سيدتي أنه عليك تناول الأطعمة التي ذكرناها سابقا ابتداء من الشهر التاسع لا غير حتى لا تتعرضي لولادة مبكرة قبل ذلك.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *