الحمل والطفل

مشروبات طبيعية لتنحيف البطن.. جربيها

يعد تراكم الدهون في منطقة البطن مشكلة تزعج الكثيرات، حيث تؤثر على تناسق الجسم ورشاقته. إن كنت ترغبين في الحصول على بطن مسطح ومشدود، سنقدم لك في هذا المقال عدة مشروبات طبيعية مع بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من دهون البطن

شرب العصائر

تساعد بعض أنواع العصائر المنزلية  أو”السموثي” على ترطيب جسمك وتحسين عملية الهضم وبالتالي حرق المزيد من  السعرات الحرارية والتخلص من الدهون في منطقة البطن. ننصحك بتجربة عصير البطيخ والأناناس.




  • عصير البطيخ: يمتاز عصير البطيخ بقدرته على التخسيس بفضل الحمض الأميني الذي يحتوي على الأرجينين. ولتحضير العصير قومي بوضع ما يقارب كوبين من البطيخ المقطع واضربيها في الخلاط الكهربائي جيدا مع إضافة ¼ كوب من الحليب الخالي من الدسم، ثم اضربي مجددا لمدة 15 ثانية أو حتى تحصلي على مزيج متجانس. أضيفي بعد ذلك، كوبين من مكعبات الثلج واضربي مرة أخرى لمدة 20 ثانية لتتحكمي في كثافة السموثي.
  • عصير الأناناس: يحتوي عصير الأناناس على “البروميلين” وهو إنزيم الأناناس الذي يساعد في تحسين عملية الهضم وحرق الدهون. ضعي كوب من الحليب خالي الدسم في الخلاط الكهربائي وأضيفي 100 غرام من قطع الأناناس الطازجة أو المعلبة. اضربي الخليط لمدة دقيقة حتى تتجانس المكونات ثم صبيه في زجاجة نظيفة وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان.

  • الشاي الأخضر: الشاي الأخضر مشروب سحري وصديق للرجيم كونه يتضمن الكاتشين، وهي مضادات أكسدة تفيد في حرق الدهون في منطقة البطن. احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر كل صباح دون إضافة السكر لتعزيز عملية الأيض ومنحك الشعور بالشبع.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من أبرز المكونات التي يمكن استخدامها لتخلص من دهون البطن بشكل فعال من خلال امتصاص الدهون من الأمعاء ومنعها من التراكم. أضيفي الزنجبيل الطازج المبشور إلى الشاي الأخضر الخاص بك أو تحضير شاي الزنجبيل الصحي.
  • ماء النعناع المنقوع: يساعد النعناع على الهضم من خلال تحفيز حركة الأمعاء،  يمكنك تحضير مستحضر النعناع أو إضافة أوراق النعناع للشاي الأخضر.

نصائح لتخسيس البطن

  • تطبيق تمارين تنحيف البطن: تساعد تمارين تنحيف البطن على الوصول إلى  الدهون العميقة في الكرش وحرقها بشكل فعال، لا تنسي اعتماد تمارين المقاومة أو مزيج بينها و بين تمارين العضلات حتى تتخلصي من الدهون أولا وتقومي بشد الجلد ثانيا حتى لا تحصلي على بطن مترهل.
  • الابتعاد عن “السوربيتول”: السوربيتول هو عبارة عن تحلية اصطناعية تدخل في صناعة بعض المشروبات الخفيفة. وربالرغم من أن “السوربيتول” قليل السعرات الحرارية إلا أن المعدة لا تستطيع هضمه بسهولة.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية: للتخلص من الكرش وتقليل الانتفاخ ننصحك بتجنب المشروبات الغازية أو المشروبات المخمرة، لأنها تحتوي على الغاز الذي يذهب مباشرة عند استهلاكها إلى الأمعاء مما يسبب في زيادة انتفاخ البطن.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *