جمال

ليزر سوبرانو لإزالة الشعر من دون ألم!

تقنيات اللايزر، تعّد من التقنيات الفعّالة لحل العديد من مشكلات البشرة. وأصبح اللايزر يُستخدم كخيار بديل لعدّة استخدامات جمالية، وأبرزها إزالة الشعر الزائد في مناطق متعددّة من الجسم وحتى التخلّص منه نهائياً.

“الجميلة” وفي هذه السطور تعرّفك على تقنية لايزر السوبرانو لإزالة الشعر من دون ألم:




لايزر السوبرانو Soprano Lazer:

على عكس العديد من علاجات الليزر الأخرى، فإن ليزر السوبرانو، يعتبر أحد الخيارات الأكثر فعالية لإزالة الشعر من دوم ألم، ومناسب إلى حدّ كبير لكلّ أنواع البشرة وألوانها.

يمرّ العلاج بأمان من خلال طبقات الجلد، حيث ينجذب ضوء الليزر إلى الصباغ في جذور الشعر ويتمّ امتصاص الحرارة من الليزر لتدمير بصيلات الشعر في أساسها. وبما أنّ نمو الشعر يحدث على عدّة دورات، لذا يتطلب الأمر عدداً من الجلسات لعلاج أي منطقة، فضلاً عن أنّه من المستحيل التقاط وتدمير كلّ جريب للشعر في مجرد علاج واحد.

تدابير قبل التطبيق:

قبل تطبيق هذه التقنية، يوصى المرضى الخضوع لاستشارة طبّية وإجراء اختبار على منطقة صغيرة.

آلية تطبيقها:

لإزالة الشعر تحت الإبطين:

-تُحلق المنطقة المراد علاجها قبل التطبيق بهلام تبريد سميك. يتمّ ارتداء نظارات السلامة من قبل كل من المريض والمعالِج بينما يمرّر الليزر فوق المنطقة المستهدفة مرّات عديدة.

-أثناء التطبيق، تسخن البشرة وقد تشعرين بعدم الارتياح قليلا، واعتماداً على مدى حساسيتك، فقد تشعرين بوخز طفيف.

-بعد العلاج يتمّ تطبيق كيس من الثلج لتبريد وتهدئة الجلد.

نصائح ما بعد الجلسات:

بعد الخضوع لجلسات اللايزر، يمكنك حلق أو تقليم الشعر. ولكن من الضروري عدم إزالة الشعر بالشمع أو النتف، لتجنّب اضطراب دورة نمو الشعر. ومن المهم أيضاً إبلاغ معالجك عن أيّ تغييرات صحّية.

– خلال العلاج يستحسن الامتناع عن تناول المضادّات الحيوية على سبيل المثال، فهي تجعل جلدك أكثر حساسية، لذا، عليك أن تنتظري مدّة شهر قبل الذهاب الى موعد الليزر التالي.

– من الجدير بالذكر أنّ بصيلات الشعر النائمة قد تصبح بعد سنوات فعّالة، لذلك قد تجدين أنّك بحاجة إلى جلسات تعديلية حتى بعد الانتهاء من العلاج بالكامل.

اقرئي أيضاً:

الفرق بين “هوليود سمايل” والتبييض بالليزر ومخاطر كل منهما

تقنية اللايزر لإزالة الدهون

تقنية ليزر جديدة لتضييق المهبل… نتيجة مثالية في 20 دقيقة



المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *