الحمل والطفل

كيف تحصلين على بشرة نضرة في خطوات بسيطة؟

مع مرور الوقت يذهلنا عالم الجمال بصيحاته المتجددة والغير متناهية، من أجل تقديم الجمال في أطوار مختلفة لا تشعر حواء بالملل والرتابة وحتى تحتفي بأنوثتها في أبها حللها. وعلى الرغم من أن مستحضرات التجميل تبقى لها مكانتها في قلب المرأة، حيث تساعدها على إخفاء عيوب بشرتها وإظهار تقاسيمها الجميلة، تبقى الإطلالة الطبيعية والنقية الأفضل على الدوام.

إن كنت من محبات اللمسات الطبيعية وتفضلين دائما الابتعاد عن كل ماهو كيميائي، سنقدم لك في هذا المقال طريقة الحصول على بشرة مشرقة ونضرة من خلال تطبيق بعض النصائح والأقنعة البسيطة فلا تفوتي هذا المقال.




نضارة البشرة في خطوات يومية بسيطة

  • التنظيف العميق

البشرة الصحية والنضرة هي حتما تلك التي لا تحمل على سطحها الأوساخ ولا الشوائب والأتربة ضمن مسامها، احرصي على تنظيف بشرتك بشكل يومي باستخدام الغسول الذي يناسب طبيعتها. ننصحك سيدتي بتجنب أنواع الصابون لأنه يسبب جفاف البشرة.

تحتاج البشرة مهما كان نوعها للترطيب اليومي، فهو يساعد على تزيدها بالعناصر المرطبة التي تعمل على الحفاظ على رطوبة الجلد وعدم تعرضه للجفاف. تأكدي من اختيار مرطب بتركيبة خفيفة وخالي من الزيوت للبشرة الدهنية حتى لا يتسبب في انسداد المسام، على أن يكون المرطب الخاص بالبشرة الجافة بتركيبة غنية وكثيفة خاصة في الفصول الباردة.

اعلمي سيدتي أن البشرة تكتسب نضارة طبيعية رائعة من خلال استخدام التونر الذي يبقيها رطبة، فهو يأتي بتركيبة خفيفة تجعله سريع الامتصاص لتشرق بشكل طبيعي.

  • البودرة المضغوطة

تستخدم  البودرة على اختلاف ألوانها لتثبيت الماكياج، كما أنها تساعد على توحيد لون البشرة، تغطية البقع الداكنة، امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة. قومي باختيار بودرة أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك الطبيعي حتى لا تكون إطلالتك مبتذلة، أو يمكنك استخدام البودرة الشفافة التي تكسبك الإشراق والنضارة.

أقنعة منزلية بسيطة لبشرة نضرة

قومي بخلط قشور البرتقال الجافة والمسحوقة بشكل ناعم مع الزبادي، ثم طبقي هذا القناع على كامل بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم امسحيه بقطعة قماش ناعمة مبللة بماء الورد. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة.

قناع الكركم والحليب: يمتاز مسحوق الكركم بقدرته على علاج تلف البشرة الذي يظهر على شكل بقع بنية على البشرة. امزجي مسحوق الكركم مع كمية مناسبة الحليب حتى تحصلي على خليط لين، طبقيه على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

ماسك قشور البرتقال والزبادي:  للحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعي، يجب عليك أولا التخلص من الهالات السوداء والبقع البنية إن وجدت حتى تحصلي على لون موحد وصحي. يمكنك تطبيق قناع قشور البرتقال الذي يتضمن نسبة عالية من الفيتامين سي المعروف بقدرته على تفتيح البشرة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *