الحمل والطفل

كريمات طبيعية للعناية بمحيط العينين

تظهر العلامات الأولى للشيخوخة في المنطقة المحيطة بالعينين، لذلك يجب الإهتمام بها جيدًا. قد تجدين في الأسواق مستحضرات تجميل مختلفة للتخلص من هذه المشكلة ولكن لايوجد أفضل من المكونات الطبيعية، قد تتطلب منك القليل من الوقت لتجهيزها لكن مكوناتها رخيصة وفعالة ولا تتسبب في أي ردود فعل سلبية.

كريم الصبار وزيت بذور العنب




المكونات:

  • 3 ملاعق من هلام الصبار
  • ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب

هذا الكريم بسيط وسهل التجهيز وله خصائص مضادة للأكسدة، كما يساعد على تجديد خلايا الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي سيمنع ظهور التجاعيد الدقيقة في هذه المنطقة من الوجه. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات جيدًا ثم طبقيها مباشرة على بشرتك بعد تنظيفها من آثار الماكياج، وافركي الكريم حول منطقة العين. قومي بالتدليك لبضع دقائق حتى تمتصه بشرتك تمامًا. كرري تطبيق هذا العلاج يوميًا.

كريم زبدة الكاكاو وزيت الزيتون

المكونات:

  • 2 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

عادة مايكون الجلد حول العينين رقيق جدًا ويخلو من الغدد الدهنية. لذلك ، سرعان ماتظهر التجاعيد في هذه المنطقة. وللحد من هذه المشكلة يجب العناية بها.

يحتوي هذا الكريم على الأحماض الدهنية، بالإضافة إلى ذلك ، الفيتامين E والأحماض الأمينية التي تغذي الأنسجة بعمق. استخدميها إذا كنت ترغبين في الحفاظ على الصلابة والمرونة في هذا الجزء من وجهك.

كل ماعليك القيام به هو إذابة زبدة الكاكاو في حمام مائي ثم أضيفي زيت الزيتون واتركي المزيج حتى يبرد. خذي سيدتي الكمية الكافية بأطراف أصابعك ودلكي المنطقة المنشودة وذلك كل ليلة قبل النوم واتركيه بدون شطف.

كريم الزبادي والشاي الأخضر

المكونات:

  • 1/2 كوب زبادي
  • 3 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر

يحافظ حمض اللاكتيك الموجود في اللبن على درجة الحموضة في الجلد، مما يقلل من ظهور البقع ويمنع فقدان مرونة البشرة مع مرور الوقت. ويجب أن لاننسى كذلك أن هذا الكريم غني بمضادات الأكسدة لأنه يحتوي على الشاي الأخضر. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات ثم احتفظي به في الثلاجة في قارورة زجاجية ويمكنك استخدامه عندما يصبح بارد. افركي هذا الكريم حول العينين واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يمكنك إزالته بقطعة قماش مبللة. كرري هذا العلاج كل ليلة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *