الحمل والطفل

عروس الموسم: جربي هذه الخلطات للعناية بجسمك قبل الزفاف

إن كنت من المقبلات على الزواج فأنت حتما تبذلين قصارى جهدك للعناية بنفسك حتى تضمني الظهور بإطلالة ملكية تزيدك بهاء وجمالا. وكعربون محبة منا، نقدم لك في مقالنا هذا أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة لتعتني بجمال بشرتك.

طحين الحمص والكركم للتقشير

المكونات: ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص، ملعقتين صغيرتين من العسل، ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة لبن زبادي.




طريقة التحضير: امزجي المكونات بشكل جيد حتى تتحصلي على خليط متجانس، نظفي بشرتك وجففيها ثم طبقي القناع على البشرة باستخدام أطراف الأصابع لمدة 10 أو 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء، جففي وطبقي الكريم المرطب الخاص ببشرتك.

 الحليب والعسل لتنعيم البشرة

المكونات: كوب حليب وملعقة كبيرة عسل

طريقة التحضير: الأمر بسيط، امزجي ملعقة كبيرة من العسل لكل كوب حليب ثم ادهني به الوجه والجسم واتركيه حتى يجف بالكامل. اشطفي الوجه والجسم بعد ذلك بالماء البارد ثم امسحي بماء الورد. كرري هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع لتحصلي على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

ماء الورد والنشا لتبييض البشرة

المكونات: ½ كوب ماء ورد، ملعقة كبيرة نشا، 6 ملاعق فازلين، 100 مل غليسرين سائل، 5 ملاعق زيت لوز حلو، 7 ملاعق بودرة أطفال 4 ملاعق كريم الجليسوليد، كريم فيكس أو منثول (متوفر في الصيدلية)،4 ملاعق زيت خروع و ½ كوب ماء.

طريقة التحضير: قومي أولا بخلط الغليسوليد مع بودرة الأطفال والغلسيرين. في وعاء منفصل، اخلطي ماء الورد والنشا والماء، ضعيه على نار هادئة مع التحريك لعدة دقائق حتى يصبح متماسك واتركيه جانبا ليبرد. في وعاء آخر امزجي الفازلين مع زيت الخروع، زيت اللوز والفيكس، ثم أضيفيه إلى المزيج الأول، حركي المكونات ثم إلى خليط ماء الورد والنشا، وقلبي مجددا. ضعي المكونات في الثّلاجة لحين الاستخدام.

بعد الاستحمام طبقي الخليط على الوجه والجسم لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع ولاحظي الفرق.

الجزر والعسل لتغذية البشرة

المكونات: 4 ملاعق صغيرة من عصير الجزر الطازج وملعقتين صغيرتين من العسل.

طريقة التحضير: امزجي العسل الطبيعي مع عصير الجزر حتى تحصلي على مزيج متجانس، استخدميه كقناع على البشرة، مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق. اتركيه لمدة 10 دقائق إضافية  حتى يجف قبل شطفه بالماء الفاتر والصابون. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نضرة ومتألقة.

الفراولة وزيت الزيتون لتنعيم الجسم

المكونات: كمية من الفراولة المقشرة، ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، 4 ملاعق صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: اهرسي حبات الفراولة بواسطة شوكة الأكل حتى تصبح عجينة لينة ثم  أضيفي زيت الزيتون والعسل وقلبي مجددا. طبقي المزيج على البشرة أو على المنطقة الخشنة مع الفرك بلطف لمدة دقيقتين بواسطة أطراف الأصابع. اتركي القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ والصابون.

المصدر




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *