الحمل والطفل

عادات يومية صحية للحصول على شعر طويل ولامع

للمرأة العربية تقاسيم جمال مبهرة تميزها عن باقي نساء العالم، فهي تبهر من حولها بعيون كبيرة ساحرة وشعر طويل بلونه الأسود اللامع. سمات أصيلة تحرص السيدة الخليجية خاصة على التمتع بها وإظهار عروبتها، لذلك نجد الكثيرات يرغبن في الحصول على شعر طويل يزيد من أنوثتهن. ولأن جمالك يهمنا، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض العادات اليومية البسيطة التي من شأنها أن تساعدك في إطالة شعرك بشكل طبيعي.

عادات يومية صحية لشعر طويل

على الرغم من أن العناية بالشعر أمر أساسي حتى ينمو بشكل سريع، إلا أن اتباع نظام غذائي صحي يرتكز خاصة على البروتين الذي يفيد في تعزيز إنتاج الكيراتين الذي يغلف الشعر أمر ضروري. يمكنك الحصول على البروتين من اللحوم، البيض، الأسماك والحليب. كما ننصحك بتناول الخضروات الورقية التي تعتبر مصدر هام لمضادات الأكسدة وفيتامين B المركب.




  • الحد من استخدام الشامبو

على الرغم من أن استعمال الشامبو خطوة ضرورية لتنظيف الشعر وفروة الرأس، إلا أن الاستخدام المكثف يتسبب في جفاف خصلات الشعر وبالتالي تصبح أضعف وعرضة للتساقط بسبب فقدان الترطيب الطبيعي. ننصحك باختيار شامبو ذو جودة عالية والاكتفاء باستخدامه مرتين في الأسبوع حتى لا يصبح شعرك باهت.

  • تدليك فروة الرأس

احرصي سيدتي عند تطبيق كريم حمام للشعر أو وضع قناع مغذ على التدليك بلطف في شكل حركات دائرية بواسطة أطراف الأصابع من أجل تنشيط الدورة الدموية وتغلغل المغذيات الدقيقة داخل جذور الشعر. يمكنك أيضا التدليك باستخدام الزيوت العطرية المنشطة مثل زيت اللافندر أو زيت الجوجوبا مع للتدليك اليومي مع التركيز على أماكن الفارغات في الرأس.

  • تطبيق مرطب مناسب لنوع الشعر

يحتاج الشعر مهما كان نوعه للترطيب حتى نحمي فروة الرأس من الجفاف وفقدان ترطيبها الطبيعي، هذا ويتضمن البلسم عناصر تساعد على تغذية خصلات الشعر والتخفيف من الآثار القاسية التي تتركها المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو. لذلك ننصح جميع السيدات باستخدام بلسم حسب نوع الشعر مع تطبيقه على الخصلات فقط حتى لا يتسبب في انسداد مسام فروة الرأس بسبب تركيبته الكثيفة.

  • استخدام الزيوت الطبيعية

اعلمي سيدتي أن الشعر يحتاج للكثير من العناصر الغذائية الهامة حتى ينمو بشكل ملحوظ ويكون صحي، لذلك تعتبر الزيوت الطبيعية المصدر الأول والرئيسي للمعادن والفيتامينات وكل ما تحتاجه فروة الرأس دون أي أضرار لخصلات الشعر. كل ما عليك فعله هو تحديد نوع الزيت الذي ستستخدمينه ويمتاز بقدرته على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف وتطبيقه بالطريقة الصحيحة. جربي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم، قومي بتدفئته قليلا وطبقيه على الشعر مع التدليك باستخدام أطراف الأصابع. بعد ذلك، لفي الشعر وغطيه بواسطة منشفة مبللة بالماء الساخن لمدة ساعة على الأقل حتى تتغلغل العناصر الهامة داخل مسام الشعر ويمتصها ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *