الحمل والطفل

عادات غذائية ضرورية لمكافحة الشيخوخة المبكرة

الشيخوخة أمر لا مفر منه، ولكن بالنسبة لبعض السيدات فقد تبدأ هذه المشكلة باكرًا خاصة مع كثرة التونر والضغوطات. ولحسن الحظ تستطيعين سيدتي العناية بجمالك على أكمل وجه ومحاربة شبح الشيخوخة حيث عليك فقط تغيير النظام الغذائي الخاص بك، مع إضافة بعض الأطعمة التي تساعد على إنتاج الكولاجين وتجنب المضر منها.

في سن 20 و 25 سنة، تفقد البشرة درجة معينة من الترطيب مما يتسبب في ظهور الخطوط الأولى من التجاعيد، خاصة إذا كانت بشرتك جافة.




ومن الأسباب الأخرى للشيخوخة المبكرة نذكر:

  • أشعة الشمس: التعرض لعدة ساعات للأشعة الفوق بنفسجية يضر بإنتاج الكولاجين في الجسم. لتجنب هذه المشكلة قدر الإمكان عليك تطبيق كريم واقي من الشمس مع شرب كمية كافية من الماء.
  • الإجهاد: يؤثر الإجهاد على الحالة الذهنية مما يؤدي إلى اضطراب الهرمونات لذلك يجب أخذ قسط كافي من النوم وحاولي الإسترخاء قدر الإمكان حتى تحافظي على بشرتك.

إليك أفضل العادات الغذائية التي ستساعدك لمكافحة الشيخوخة.

الأطعمة التي يجب تجنبها

  • الأطعمة المقلية

كل طعام يحتوي على الدهون يؤدي إلى إلتهابات في الجسم، بالإضافة إلى أنها تتسبب في ارتفاع نسبة الكولستيرول في الدم. حاولي قدر الإمكان تناول الأطعمة الطازجة والتي تحتوي على الخضروات والفواكه.

  • الخبز والمعجنات

يحتوي الخبز على نسبة عالية من السكر، مما يؤدي إلى اضطراب إنتاج الكولاجين وهو مايؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. بدلاً من تناول الخبز الأبيض يمكنك اختيار المصنوع من الحبوب الكاملة لأنها غنية بالدهون الصحية والفيتامينات والمعادن مثل الشوفان أو الكينوا.

الأطعمة التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي

يوفر البيض نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية والفيتامين D، يمكنك استهلاكها مرتين في الأسبوع على الأقل وتجنبي   إضافة الكثير من الزيت أو الدهون الغير صحية أثناء الطهي وتستطيعين إضافة بعض الخضروات.

هذه الفاكهة مثالية بسبب احتوائها على نسبة عالية من البريبايوتكس والفيتامينات والفلافونويدات، لذلك ستساعدك على مكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تضر ببشرتك وتتسبب لك التجاعيد. يمكنك تناوله يوميًا.

يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد على تجديد خلايا الجلد، إذا كنت لاتحبين مذاق الشاي يمكنك إضافة بعض الفواكه مثل الفراولة. يمكنك تطبيقه كذلك على بشرتك وتجميد الأكياس ثم ضعيها على عينيك للتخلص من الهالات السوداء.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *