الحمل والطفل

خطوات ضرورية للتخلص نهائيا من حب الشباب

حبوب الشباب كابوس مفزع للكثيرات، حيث يظهر في جميع الأماكن على الوجه مما يقلل من جاذبيته، والأسوأ من ذلك أنه يترك تلك الآثار البنية التي يصعب التخلص منها. سنقدم في هذا المقال طريقة التعامل مع هذه المشكلة من خلال استخدام خلطات منزلية بسيطة لكن بمكونات فعالة.

أقنعة طبيعية لعلاج حب الشباب

  • قناع النعناع والكركم

يحتوي الكركم على مضادات مطهرة تقضي على الجراثيم والبكتيريا المسببة للحبوب، أما النعناع فيقلل من الإفرازات الدهنية وينعش المسام.




قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الناعم مع نصف ملعقة كبيرة من عصير النعناع الطازج حتى تحصلي على خليط متماسك.  وزعي القليل على أماكن حب الشباب أو الندوب،  اتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تلاحظي اختفاء الحبوب.

  • خلطة العسل وكربونات الصودا

تمتاز كربونات الصودا بعدة استخدامات جمالية رائعة، حيث تعتبر مكون مضاد للالتهابات والبكتيريا ومقشر ممتاز لخلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح الحبوب. أما العسل فيحتوي على إنزيمات منتجة لبيروكسيد الهيدروجين الذي يشفي حب الشباب ويعالج آثاره.

قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا، وزعي المزيج على المنطقة المصابة بحبوب الشباب وافركي بلطف  في شكل حركة دائرية لمدة 3 حتى 5  دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر.

  • قناع العسل والألوفيرا

يفيد هلام الألوفيرا  أو الصبار في تهدئة التهابات البشرة، القضاء على البكتيريا وشفاء الندوب بشكل سريع، مما يجعلها أفضل علاج طبيعي للقضاء على حبوب الشباب. فوائد تتضاعف عند خلط هذا الهلام السحري مع العسل.

اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج مع  ملعقة كبيرة من العسل. حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي الخليط على أماكن الإصابة بالحبوب أو على كامل الوجه والرقبة، اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر.

  • قناع زيت شجرة الشاي

يعد  زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت المطهرة، حيث يمتاز بخصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا المسببة لحب الشباب. طبقي قطرات من زيت شجرة الشاي على قطعة نظيفة من القطن، ثم ضعيها على أماكن حب الشباب أو الندوب واتركيها طيلة ليلة كاملة. قومي بشطف الوجه في الصباح التالي وضعي طبقة رقيقة من المرطّب الخاص بنزع بشرتك. كرري هذا القناع دون مبالغة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج رائعة.

  • قناع أوراق الحلبة ودقيق الحمص

تتضمن أوراق الحلبة مركبات طبيعية مطهرة تفيد في القضاء على حب الشباب وآثاره، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة.

أحضري بعض أوراق الحلبة الخضراء، اطحنيها واخلطيها مع القليل من دقيق الحمص ليتشكل لديك خليط متماسك. وزعي القليل منه على أماكن الحبوب لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *