الحمل والطفل

حيل تساعدك على وقف تساقط الشعر.. اكتشفيها

تساقط الشعر من أبرز المشاكل التي تعترض السيدات في جميع المراحل العمرية، أمر مزعج ويسبب القلق لأنه قد يتحول إلى كابوس يهدد جمال الشعر وتصبح النتيجة شعر خفيف وتملئه الفراغات. إن كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة، سنقدم لك في هذا المقال بعض الحيل البسيطة التي تساعد في التخفيف من التساقط وتحسين جودة الشعر.

نصائح لحماية الشعر من التساقط




  • اعلمي سيدتي أن اقتناء الشامبو المناسب لنوع الشعر من أبرز الأمور التي تحافظ على صحة الشعر وتحميه من أي مشكلة تقلل من جماليته. إذا كان شعرك دهني اعتمدي شامبو خالي من الزيوت وإن كان جاف احرصي على أن تتضمن التركيبة عناصر مرطبة. تأكدي سيدتي من الابتعاد عن الشامبوهات الرخيصة لأنها تتضمن الكثير من المواد الكيميائية الضارة.
  • على الرغم من أن تنظيف الشعر وغسله أمر ضروري حتى نتخلصي من الأوساخ والترسبات التي تتراكم على الشعر خلال فترات النهار، إلا أن المبالغة تضعف  الشعر وتجعله جاف بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو. لذلك، ننصحك سيدتي بعدم غسل الشعر لأكثر من مرتين في الأسبوع، وفي حال كنت تعانين من الشعر الدهني فالشامبو الجاف سيساعدك حتما في التخلص من مشكلة التنظيف المتكرر.
  • مهما كان شعرك متسخا أو دهنيا فلا تلجئي أبدا لاستخدام الماء الساخن الذي يضر بفروة الرأس وبجودة الشعر من خلال سحب الترطيب الطبيعي ليصبح جافا ومتساقطا.
  • تجنبي اعتماد تسريحات تتطلب شد الشعر بقوة أو ربطه بطريقة عنيفة، كما ننصحك باستخدام مشط بأسنان خشبية عند التمشيط حتى لا تتساقط الشعيرات الضعيفة بسهولة.
  • إن كنت من المحجبات فيجب عليك اتباع نظام عناية مكثف للعناية بصحة الشعر لأن تغطية الشعر لفترة طويلة تضعفه وتمنع مسامات فروة الرأس للتنفس.
  • يمكنك سيدتي تجديد إطلالة شعرك من خلال تلوينه بصبغات آمنة أو اعتماد خلطات منزلية لتلوين الشعر دون أي تلف لخصلات الشعر.
  • قد لا يتبادر إلى ذهنك أن طريقة نومك تلعب دورا هاما  في الحفاظ على جمالك، لكن النوم على  الشعر يتسبب في تكسره وتساقطه. لذلك احرصي على تجديله بلطف ووضعه على جانب الوسادة إذا كان طويل أو رفعه لفوق إن كان قصير.

توفير روتين عناية متكامل

أحيانا يمكن لتساقط الشعر أن يكون دليل على نقص تزود فروة الرأس بالعناصر الغذائية الهامة، لذلك تأكدي من تطبيق خلطات منزلية تعالج مشاكل الشعر وتغطي حاجياته. فمثلا إذا كان شعرك جاف قومي بتطبيق خلطات مرطبة، وإن كان ضعيف فعليك بتحضير خلطات بمكونات تغطي الشعر وتقويه حتى يتوقف التساقط.

يمكنك أيضا اقتناء حمامات الكريم التي تساعدك في العناية بشعرك بعد الاستحمام، وخاصة ترطيبه ليسهل تسريحه وتجنب التشابكات التي تضطرك لتسريحه بقوة وبالتالي جعله يتساقط وهو مبلل.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *