الحمل والطفل

حاربي شيخوخة البشرة بهذه المكونات الطبيعية

على الرغم من أن التقدم في السن عملية طبيعية يمر بها الجميع، إلا أن الكثير من السيدات يفضلن الحفاظ على إطلالة أنثوية شبابية ليستمتعن بجمالهن وإشراقهن. مع تجاوز سن الثلاثين تبدأ بعض الخطوط الدقيقة في الظهور حول المناطق في الوجه مثل محيط العينين والفم، إن كنت ترغبين في علاج هذه المشكلة سنقدم لك في هذا المقال أجود المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها بشكل آمن في هذا الغرض.

ماسك الفراولة وبياض البيض

تحتوي الفراولة على أحماض طبيعية فعالة لشد التجاعيد مثل حمض السالسليك لعلاج حب الشباب، الخطوط الدقيقة والجلد المترهل.




قومي بهرس حبات من الفراولة الطازجة واخلطيها مع بياض بيضة واحدة وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات. طبقي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.

 

اللوز

تحتاج البشرة للكثير من العناصر الغذائية حتى تحافظ على نضارتها وشبابها، لذلك يعد اللوز أحد أفضل المكونات كونه يتضمن فيتامين E، الحديد، الزنك، الكالسيوم والكثير من الأحماض التي تفيد في علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

قومي بنقع بعض ثمرات من اللوز في الحليب طيلة ليلة كاملة. وفي الصباح، اطحنيها بشكل ناعم وطبقيها  على أماكن التجاعيد لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا تدليك البشرة بزيت اللوز الحلو بشكل منتظم لتأخير ظهور الخطوط الدقيقة.

خلطة الزبادي والكركم

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع القليل من الكركم المسحوق حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق. ثم اغسلي  بالماء البارد.

زيت الزيتون مع عصير الليمون

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. وزعي المزيج على بشرتك باستخدام قطنة نظيفة  مع التدليك بلطف من أسفل لأعلى. اتركي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

زيت الحلبة

يحتوي زيت الحلبة على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة بشكل عميق وبالتالي مقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يفيد زيت الحلبة في إزالة السموم والقضاء على الشوارد الحرة التي تسبب تلف البشرة.

استخدمي زيت الحلبة لتدليك البشرة بانتظام مع التركيز على أماكن التجاعيد ومقاومة ظهورها بشكل عميق.

ماسك الحليب والكاكاو

الكاكاو مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة التي تسبب تلف البشرة.

قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع كمية مناسبة من الحليب حتى يتشكل لديك خليط متماسك، وزعيه على البشرة لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

 الأناناس

الأناناس مصدر هام للإنزيمات  التي تفيد في تعزيز مرونة الجلد، ناهيك عن مضادات الأكسدة، الألياف والفيتامينات الأساسية لنضارة وصحة البشرة.

احضري قطعة من الأناناس طازجة وافركي بها  البشرة بلطف، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *