الحمل والطفل

تخلصي من بقع حروق الشمس بهذه المكونات الطبيعية

تشتهر أغلب بلدان العالم العربي بطقسها الدافئ وأشعة الشمس الحارة، وعلى الرغم من أنها سمة إيجابية إلا أن عدم الانتباه والتعرض المطول لأشعة الشمس يتسبب لدى الكثيرات في الإصابة بحرق الشمس والإصابة ببعض البقع الداكنة والمؤلمة. سنقدم في هذا المقال طريقة استخدام مكونات طبيعية لعلاج هذه المشكلة والحصول على بشرة بلون موحد.

الحليب والشوفان

المكونات: ½ كوب من الحليب، ½ كوب من الشوفان المسحوق وملعقة كبيرة من العسل.




طريقة التحضير: ضعي في الخلاط الكهربائي كل من الحليب، الشوفان والعسل واضربي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي المزيج على المناطق المصابة بحروق الشمس واتركيه حتى يجف بالكامل لمدة 20 دقيقة. بللي قطعة قماش بالماء البارد. وكرري هذه الوصفة بشكل يومي.

البابونج

قومي بتحضير شاي البابونج على الطريقة المعتادة، بعد أن يبرد استخدمي قطعة قماش نظيفة مبللة بهذا الشاي على أماكن الحروق.

تجنبي هذه الوصفة إذ كنت تعانين سيدتي  من حساسية تجاه البابونج.

الشوفان وصودا الخبز

 المكونات: كوب من الشّوفان وبضع ملاعق كبيرة من صودا الخبز.

طريقة التحضير: ضعي صودا الخبز في مياه الاستحمام لمدة 15-20 دقيقة ثم أضيفي الشوفان إلى حوض الاستحمام. استرخي في هذه المياه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الألوفيرا

من أفضل المكونات المهدئة للحروق وآلامها، كل ما عليك فعله هو تطبيق هلام الألوفيرا الطازج مباشرة على أماكن الحروق والبقع.

الخيار

قومي بهرس حبة خيار حتى تحصلي على خليط ناعم، طبقيه مباشرة على مناطق حروق الشمس، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذا القناع حتى تحصلي على بشرة فاتحة وصحية.

البطاطس

تفيد شرائح البطاطس في تهدئة الألم الناجم هن حروق الشمس وتفتيح البقع في نفس الوقت. كل ما عليك فعله هو تطبيق شرائح البطاطس أو البطاطس المهروسة على حروق الشمس لمدة 10 دقائق. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم لتحصلي على نتائج جيدة.

ماء الورد والليمون والخيار

المكونات: ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الخيار.

طريقة التحضير: امزجي المكونات بشكل جيد ثم وزعيه باستخدام قطعة قطن على منطقة حروق الشّمس. اتركي القناع حتى يجف لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

الزبادي

الأمر بسيط، وزعي طبقة رقيقة من الزبادي الطبيعي الخالي من المنكه والسكر على الأماكن المصابة بحروق الشّمس لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على معادلة مستوى حموضة الجلد مما يساعد على ترميم التلف الحاصل بسبب أشعة الشمس. امزجي كمية مناسبة من خل التفاح مع  كمية من الماء، ضعي المزيج في زجاجة سبراي ورشي بلطف على أماكن حروق الشمس واتركيه حتى يجف.

إن كنت تملكين بشرة حساسة قومي بتخفيف الخل بالماء بمعدل مقدار واحد من الخل مع 3 مقادير من الماء.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *