الحمل والطفل

الطريقة الصحيحة لاستخدام خل التفاح للعناية بجمالك

يعتبر جمال البشرة والشعر من أبرز مقومات الجمال لدى حواء حتى تحافظ بشكل دائم على تلك الإطلالة الأنثوية المشرقة. وفي خضم عالم يعتمد كثيرا على المستحضرات المختلفة لعلاج مشاكل البشرة والشعر، تبقى المواد الطبيعية التي تتوفر لدينا من الطبيعة الأفضل لأنها لا تتضمن تقريبا أي آثار جانبية. ومن هذا المنطلق، سنقدم في مقال اليوم طريقة استخدام خل التفاح لعلاج الكثير من مشاكل الشعر والبشرة.

خل التفاح والبشرة 

  • خل التفاح لتفتيح البشرة

يحتوي خل التفاح على الكثير من المعادن التي توازن درجة حموضة الجلد، ناهيك عن تخفيف البقع البنية وحروق الشمس من خلال ترميم خلايا الجلد التالف والحصول على بشرة متناسقة وفاتحة.




احرصي قبل الاستخدام على معرفة مدى تحسس بشرتك من خل التفاح بسبب حموضته، يمكنك اختبار القليل على جزء صغير من البشرة. قومي بتطبيق قطرات من خل التفاح على قطعة قطن نظيفة  ومسح المناطق الداكنة.

وفي حال كانت بشرتك حساسة، قومي بتخفيف مقدار واحد من خل التفاح مع أربع مقادير من الماء وامسحي من الماء وامسحي به بشرتك.

  • خل التفاح لعلاج حب الشباب

تتعرض البشرة الدهنية إلى الكثير من المشاكل الجمالية مثل ظهور حب الشباب بسبب تراكم الإفرازات الدهنية والشوائب  داخل مسام البشرة. يمكن في هذا الإطار اللجوء لخل التفاح الذي يمتاز بخصائصه المطهرة.

بعد تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل وتجفيفها، أحضري قطعة قطن مبللة بقطرات من خل التفاح الطبيعي وامسحي بها الأماكن المصابة بالحبوب والرؤوس السوداء. اتركي القناع لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه الطريقة بانتظام حتى تتخلصي من الحبوب.

خل التفاح والشعر

  • خل التفاح لإعادة توازن فروة الرأس

يشتهر خل التفاح بطبيعته الحمضية، ناهيك عن الكثير من الفيتامينات  التي تفيد في إعادة توازن فروة الرأس والذي يختل بسبب المبالغة في استخدام منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو، كريمات العناية والتصفيف. هذا ويساعد خل التفاح في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور قشرة الرأس والحكة المزعجة. كل ما عليك فعله هو شطف الشعر بخل التفاح المخفف بالماء بعد غسل الشعر بالشامبو حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • خل التفاح لعلاج قشرة الشعر

تعتبر قشرة الشعر من أبرز المشاكل التي تصيب نسبة كبيرة من السيدات، كما أنها تكون مرافقة بحكة مزعجة. اخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء، ضعي المزيج في زجاجة سبراي ورشيه على فروة الرأس. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

  • خل التفاح لتنعيم الشعر

إن كنت تعانين سيدتي من خشونة ملمس الشعر، فيمكنك استخدام خل التفاح الذي يساعد على تنظيف مسام فروة الرأس لتنمو البصيلات بشكل صحي وسريع. كل ما عليك فعله هو مزج مقادير مماثلة من خل التفاح والماء واستخدامه لشطف الشعر بعد غسله بالماء والشامبو، اتركيه لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *