الحمل والطفل

اكتشفي أفضل خلطات تبييض الأماكن الداكنة قبل الزفاف

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة البقع الداكنة في أماكن مختلفة من الجسم مثل منطقة ما بين الفخذين، الإبطين والركب والاكواع، مشكلة تقلل من جمالية بشرة الجسم وتقلل من تناسق لونها. إن كنت ترغبين في التخلص من هذه المشكلة بشكل طبيعي خاصة قبل زفافك، سنقدم لك في هذا المقال باقة من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعدك على التفتيح بشكل آمن.

خلطات تفتيح الإبطين

قومي بسحق قشر البرتقال الجاف حتى يصبح بودرة ناعمة،  امزجي كمية مناسبة مع قطرات من ماء الورد أو الحليب حتى تحصلي على عجينة ناعمة تطبق على منطقة الإبطين لبعض الدقائق مع التدليك. اتركيها لمدة 10 دقائق إضافية قبل  الشطف بالماء البارد. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ولاحظي الفرق.




  • زيت الألوفيرا

طبقي قطرات من زيت الألوفيرا على منطقة الإبطين، دلكي بلطف واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة البسيطة بانتظام لتتخلصي من السواد في منطقة الإبطين.

  • شرائح البطاطس

البطاطس مصدر هام للفيتامين C الذي يساعد على تفتيح الجلد بشكل طبيعي. استخدمي  شرائح البطاطس لفرك أسفل الإبطين بلطف لبعض الدقائق، اتركيها لمدة 10 دقائق حتى يجف عصير البطاطس ثم اغسلي بالماء الفاتر وجففي. يمكنك القيام بهذه الطريقة البسيطة كل مرة قبل الاستحمام.

خلطات تفتيح الركبتين

  • خلطة زيت الزيتون والسكر

اخلطي ملعقتين من السكر مع ملعقتين من زيت الزيتون، نظفي منطقة الركبتين ثم طبقي المزيح وافركي في شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق. اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة إضافية ثم اشطفي بالماء والصابون. كرري هذه الوصفة يوميا حتى تحصلي على نتائج جيدة.

  • خلطة الحليب وصودا الخبز

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز. طبقي المزيج على الركبتين والمرفقين وافركي بلطف في شكل حركات دائرية. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تختفي البقع الداكنة.

  • خلطة الليمون والعسل

احضري عصير نصف ليمونة واخلطيه مع ملعقة كبيرة من العسل، طبقي المزيج على المرفقين ثم دلكي جيدا وانتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه الخلطة يوميا و لمدة أسبوعين لتحصلي على بشرة بلون متناسق.

خلطات تفتيح منطقة ما بين الفخذين

  • خلطة زيت الزيتون والليمون والعسل

امزجي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل وعصير نصف ليمونة. طبقي المزيج على منطقة البكيني لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي المنطقة بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة كل ليلة قبل النوم وستلاحظين الفرق.

  • خلطة ماء الأرز

قومي بتحضير الأرز بدون إضافة الملح أو الزيت، احتفظي بالماء الناتج في زجاجة في الثلاجة واستخدمي منه كل يوم على منطقة البكيني وبانتظام.

  • خلطة شرائح الليمون

قطعي الليمونة إلى شرائح واستخدميها لفرك المنطقة ما بين الفخذين. انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *