الحمل والطفل

اعتني بجمالك بأقنعة الحليب المنزلية

الحليب غذاء طبيعي متكامل يتضمن نسب هامة من الفيتامينات والمعادن التي تجعله من أجود المواد التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة ومشاكلها. إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة استخدام الحليب لتحضير أفضل الخلطات المنزلية.

ماسك الحليب والشوفان والعسل للتخلص من الرؤوس السوداء

المكونات: ملعقتين من مسحوق الشوفان، ملعقة من العسل، ملعقتين من الحليب، نصف ليمونة، قطرات من الخل.




قومي بخلط المكونات المذكورة مع بعضها حتى تتجانس، طبقيها على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نظيفة.

ماسك الحليب والأفوكادو لعلاج جفاف البشرة

 المكونات: ملعقتين كبيرتين من الأفوكادو الناضج، 4 ملاعق كبيرة من الحليب

ضعي الأفوكادو في الخلاط مع الحليب واضربي لبعض الدقائق حتى تحصلي عجينة لينة. طبقي القليل على أصابعك ودلكي به وجهك في شكل حركات دائرية لبعض الدقائق، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

ماسك الحليب والعسل لنضارة البشرة

المكونات: ملعقة من العسل وملعقة من الحليب

امزجي العسل الطبيعي مع الحليب، ثم طبقي القناع بواسطة قطنة نظيفة على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف. اشطفي بقايا القناع بالماء وجففي بلطف. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تلاحظي الفرق.

ماسك الحليب وخشب الصندل لتفتيح البشرة

المكونات: ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل، 3 ملاعق كبيرة من الحليب

قومي بخلط مسحوق خشب الصندل  مع الحليب لتتشكل لديك عجينة لينة، طبقيها مباشرة على الوجه واتركيها  لمدة 20 دقيقة على الأقل حتى تجف. اشطفي وجهك  بالماء البارد مع التجفيف، وكرري هذا القناع  3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة فاتحة ومشرقة.

ماسك الحليب والعسل والبيض لتنعيم البشرة

المكونات: ملعقة من العسل، ملعقتين من الحليب، بيضة واحدة

اركضي البيض بلطف ثم أضيفي العسل والحليب حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. يمكنك تطبيق هذه الخلطة على كامل الجسم أيضا.

ماسك الحليب والبودرة وماء الورد لعلاج إرهاق  البشرة

المكونات: ملعقتين من الطحين، ملعقتين من بودرة الأطفال، ملعقة من ماء الورد، ملعقة من الحليب، وملعقتان من عصير الليمون.

قومي في خطوة أولى بخلط الطحين مع بودرة الأطفال ثم أضيفي ماء الورد، الحليب والخل وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات. طبقي القناع على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ أولا ثم البارد وجففي بلطف. كرري هذا القناع مرتين الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.

الحليب مع قشور البرتقال لتوحيد لون البشرة

المكونات: مسحوق قشور البرتقال الجاف، كمية من الحليب.

اخلطي مقادير متساوية من مسحوق قشور البرتقال والحليب حتى تحصلي على خليط متماسك. طبقي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ثم افركيه بلطف في شكل حركات دائرية، اشطفي بالماء البارد ومرري مكعب من الثلج على البشرة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *