الحمل والطفل

استخدامات غير مسبوقة لزيت الزيتون.. تعرفي عليها

زيت الزيتون هو تقريبا من أبرز أنواع الزيوت التي تتوفر في العالم وبكثرة، وهو جزء لا يتجزأ من الروتين الغذائي لمنطقة الحوض الأبيض المتوسط وغيرها من المناطق نظرا لفوائده الصحية المتعددة. وفي هذا السياق اخترنا أن نؤكد على أهمية استخدام زيت الزيتون للعناية بجمال البشرة، الجسم والشعر أيضا من خلال الإشارة إلى بعض الاستخدامات الغير مسبوقة لزيت الزيتون حتى لا تفوتي فرصة التألق والحصول على إطلالة جمالية مميزة بمكونات طبيعية وبسيطة.

استخدامات مبهرة لزيت الزيتون

كثيرا ما تتعرض الشفاه للتشقق أو يصبح لونها داكن وغير جذاب، لكن لا تقلقي فزيت الزيتون كفيل بمنحك شفاه وردية ونضرة. قومي بخلط مقادير متساوية من شمع العسل وزيت الزيتون وطبيقه قبل الخلود إلى النوم على الشفتين وانعمي بجمال طبيعي.




  • بديل لكريم الحلاقة

إن كنت ممن يستخدمن شفرة الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد، فيجب عليك تطبيق كريم حلاقة حتى تحمي البشرة من البثور والتهيجات التي تظهر بعد الحلاقة تماما، جربي تطبيق القليل من زيت الزيتون قبل الحلاقة لتحصلي على بشرة نظيفة وناعمة في نفس الوقت.

  • منظف طبيعي  للماكياج

إن كنت لا ترغبين في استخدام مياه الميسيلار لتنظيف الماكياج فزيت الزيتون هو الحل الأمثل. قومي بغمس قطنة في زيت الزيتون ومسح مستحضرات الزينة بالترتيب ابدئي بالعيون، الوجه ثم الفم. اشطفي بعد الانتهاء بالماء الدافئ ثم البارد لتتخلصي من أي بقايا دهنية على الوجه.

  • العناية بالأظافر

تعاني الكثيرات من مشكلة الأظافر الهشة ولحل هذه المشكلة يمكن استخدام حمام زيت الزيتون الدافئ لتغذية الأظافر وتقويتها. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من الزيت على الأظافر مع التدليك وغسلها بعد 10 دقائق.

  • علاج طبيعي للبثور

إن كنت تعانين من الحبوب أو الرؤوس السوداء فعلى عكس ماهو متوقع يمكن للزيت أن يكون الحل، قومي بخلط قطرات من زيت الزيتون مع الملح وفرك أماكن الحبوب بلطف حتى تختفي تدريجيا.

إن كنت ترغبين في العناية بالمنطقة المحيطة بالعيون والحفاظ على شبابيتها فزيت الزيتون مصدر هام لمضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة التي تسبب تلف البشرة، ناهيك عن الفيتامينE الذي يشد  الجلد ويحميه من الترهل.

  • حمام زيت الزيتون

زيت الزيتون مرطب طبيعي مثالي لعلاج جفاف الجسم وترطيبه لفترة طويلة من النهار، قومي بإضافة 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون لمياه الاستحمام الخاصة بك وستحصلين على جسم ناعم وبشرة نضرة. يمكنك أيضا تطبيق قطرات من زيت الزيتون على المناطق الجافة من الجسم بعد الاستحمام مباشرة مع التدليك بلطف حتى يتشرب الجلد الزيت لتحصلي على الترطيب المطلوب.

استخدامات رائعة لزيت الزيتون، ويمكنك أيضا تعزيز جمالك من خلال إضافة هذا الزيت الصحي لروتينك الغذائي لتحافظي على جمالك الداخلي والخارجي.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *