الحمل والطفل

استخدامات غير متوقعة لزيت الأطفال.. اكتشفي ماهي؟

يشتهر زيت الأطفال بكونه من المنتجات المخصصة للعناية ببشرة الأطفال الناعمة وترطيبها وهو خال من أي مواد قاسية ومضرة بصحة الجلد. ولا يقتصر استخدام هذا الزيت على الأطفال فقط، بل يمكن استعماله للعديد من الأغراض التجميلية الأخرى. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم استخدامات غير مسبوقة لزيت الأطفال لتحافظي على جمال بشرتك.

علاج آثار السيلوليت

تتجمع الكتل الدهنية تحت الجلد لتحصلي على تكتلات مزعجة تقلل من تناسق الجلد وجماله، لذلك يمكنك الاستعانة بزيت الأطفال لتدليك هذه المناطق. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من زيت الأطفال على مناطق السيلوليت والتدليك بلطف في شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق حتى تلاحظي أن الجلد قد امتص الزيت بالكامل بفضل تركيبته الخفيفة ثم اشطفي بالماء الفاتر.




ترطيب الجلد المحيط بالأظافر

قبل تطبيق مناكير الأظافر تحتاجين أولا للتخلص من الجلد الجاف والميت المحيط بالأظافر شرط أن يتم ذلك بشكل لطيف حتى لا تأذي أصابعك. لذلك قومي بوضع القليل من زيت الأطفال على الجلد الجاف المحيط بالأظافر واتركيه بضع الوقت ثم جففي يديك وطبقي القليل من الكريم المرطب. ابدئي بعد ذلك بدفع الجلد المحيط بالأظافر باستعمال العصا المخصصة لذلك.

أثناء الاستحمام

إذا كنت تملكين بشرة جافة فأنت حتما بحاجة لترطيب مضاعف خاصة بعد الاستحمام، لأن البشرة تفقد عنصر الترطيب الطبيعي. يمكنك التخلص من مشكلة الجفاف والحصول على بشرة ناعمة من خلال إضافة قطرات من زيت الأطفال لمياه الاستحمام. كما أنه يمكنك إضافة قطرات مثل زيت اللافندر أو زيت زهر البرتقال لضمان الاسترخاء وتهدئة الأعصاب بعد يوم طويل وشاق.

تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل

تحتاج السيدات اللواتي يستخدم مستحضرات التجميل بشكل دائم لتنظيف البشرة بشكل جيد قبل الخلود إلى النوم للحفاظ على صحة البشرة، يمكنك استخدام مزيل الماكياج أو اعتماد حيلة زيت الأطفال. طبقي القليل من زيت الأطفال على قطعة قطن نظيفة وامسحي بها بشرتك بلطف، يمكنك أيضا إزالة ظلال الجفون والماسكارا بشكل آمن مع ترطيب محيط العينين بشكل عميق.

علاج تشقق القدمين

تعاني الكثيرات من مشكلة تشقق كعب القدم بسبب الجفاف ونقص الترطيب، لا تقلقي فزيت الأطفال يمكن أن يكون بديل مثالي للكريمات المرطبة. طبقي القليل من الزيت على كعوب القدمين قبل الخلود إلى النوم مع ارتداء جوارب قطنية كل ليلة حتى تلاحظي اختفاء التشققات.

تنعيم الساقين بعد الحلاقة

عادة ما تحتاج البشرة إلى الترطيب بعد التخلص من الشعر الزائد خاصة عند استخدام الشمع. بعد تنظيف البشرة والاستحمام مباشرة، طبقي قطرات من زيت الأطفال مع التدليك بلطف حتى يتغلغل داخل البشرة وانعمي ببشرة ناعمة طوال اليوم.

حيل جمالية رائعة بمكون بسيط ومتوفر، جربيه وتألقي بجمالك على الدوام!

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *