الحمل والطفل

إليك الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة بعد التقشير المنزلي

تحاول السيدات الحصول على إطلالة جمالية مثالية من خلال تنظيم روتين منزلي للعناية بالبشرة، الشعر، القدمين والأظافر. ولتكون النتائج جيدة كما هو متوقع يجب أن تكوني سيدتي على قدر كاف من الدراية بطرق العناية التي تعتمدينها لتتجنبي الوقوع في الأخطاء التي تكون فادحة إذا ما علق الأمر بالبشرة أو الشعر. سنقدم في مقال اليوم طريقة العناية بالبشرة بعد القيام بالتقشير المنزلي حتى تبقى صحية ومشرقة.

ماهي فوائد التقشير للبشرة؟

يعد تقشير البشرة إحدى الخطوات الضرورية التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق من الترسبات، الأوساخ وخاصة خلايا الجلد الميت. خطوة قد تكون السبب في تلف البشرة عند ارتكاب الأخطاء أو عند تكرار الأمر بشكل مبالغ فيه.




الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة

  • يجب الحرص على اختيار المقشرات التي تساعد على تقشير خلايا الجلد الميت بشكل لطيف كتلك التي تكون بتركيبة الجل حتى لا يتأذى سطح البشرة.
  • لا يجب أن يتم تقشير البشرة وهي جافة، بل قومي بتبليلها قليلا بالماء ثم طبقي المقشر وابدئي في التدليك في شكل حركات دائرية لطيفة مع مراعاة عدم الضغط.
  • بعد القيام بالتقشير البشرة تجنبي التجفيف بواسطة المنشفة واستخدمي المناديل الورقية حتى لا تنقلي أي بكتيريا للبشرة التي تكون حساسة.
  • من المهم مراعاة عدد المرات التي تحتاجها البشرة للتقشير وذلك بتحديد نوعها، لأن القيام به بشكل مكثف قد يسبب تهيج الجلد والإصابة بالالتهابات.
  • تجنبي تطبيق الكثير من المقشر على الوجه لأنك ستضطرين للتدليك لوقت أطول مما قد يسبب خدوش للبشرة.
  • ينصح بتطبيق التقشير في المساء لتجنب الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس وخاصة الحروق، مع ضرورة تطبيق المرطب الخاص بنوع البشرة لحمايتها من الجفاف الذي يسببه التقشير.
  • تجنبي سيدتي تطبيق مستحضرات التجميل مباشرة بعد التقشير حتى ترتاح البشرة ولا تصاب بالالتهاب.

مقشرات طبيعية حسب نوع البشرة

  • مقشر الشوفان وقشور البرتقال للبشرة الحساسة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الماء البارد. طبقي الخليط على البشرة  لمدة دقيقتين، ثم اشطفي بالماء الفاتر مع الترطيب.

  • مقشر زيت جوز الهند مع الليمون للبشرة الجافة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر مع نصف كوب من زيت جوز الهند (يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز) وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. وزعي المزيج على الوجه، افركي بلطف ثم اغسلي بالماء البارد مع تطبيق الكريم المرطب.

  • مقشر العسل مع زيت اللوز للبشرة الدهنية

قومي بخلط كمية من زيت اللوز مع كمية متساوية من العسل، وزعي المزيج على البشرة في شكل حركات دائرية لطيفة لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بالماء البارد مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب المناسب.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق