الحمل والطفل

أقنعة طبيعية للعناية بمشاكل الشعر

لا شك أن الشعر الصحي واللامع يضفي الكثير من الجاذبية على إطلالة حواء، لكن مشاكل الشعر المختلفة التي تعترضنا لتشكل عائقا وتحول دون الحصول على جودة الشعر المطلوب. ولأن المكونات الطبيعية تعتبر علاج فعال لمشاكل فروة الرأس والشعر، سنقدم في مقال اليوم أقنعة متنوعة للشعر حتى تتمكني من إصلاح التلف الذي يواجهك.

قناع زيت اللوز للشعر المقصف

اخلطي ملعقة من زيت اللوز مع  ملعقة من زيت النعناع و3 ملاعق من مرطب للشعر، وزعي القناع على فروة الشعر وباقي الخصلات لمدة ساعة ثم اشطفي جيدا. طبقي قطرات من زيت الفيتامين E على الشعر رطب لتحصلي على نتائج مضاعفة. كرري هذا القناع مرة واحدة كل 10 أيام لتتخلصي من تلف الشعر.




قناع الموز لتنعيم الشعر الخشن

قومي بطحن قشرتين مجففتين من الموز  واخلطيهما في الخلاط الكهربائي مع ½ كوب من لبن الزبادي، ملعقة من زيت الخروع، ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الخس. وزعي القناع على شعرك بالتساوي، اتركيه لمدة ساعة ونصف ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر ناعم

قناع البيض للشعر الجاف

اخلطي بياض بيضتين مع  ملعقة زيت خروع وثلاث ملاعق من مرطب للشعر. طبقي القناع على كامل الشعر ثم اشطفي بعد ساعة. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.

قناع زيت الصبار لتغذية الشعر التالف

لتحضير هذا القناع تحتاجين لبيضة واحدة، ملعقة زيت الزيتون، ملعقة من زيت الصبار وملعقة زيت بذور الكتان.

اخلطي المكونات المذكورة جيدا ثم طبقيها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بشكل جيد. كرري هذا القناع أربع مرات في الشهر حتى تحصلي على نتائج جيدة.

قناع الليمون لعلاج القشرة

امزجي ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع كوب من الماء، طبقي المزيج على فروة الرأس مع التدليك بلطف ثم اغسلي جيدا بالماء. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لتتخلصي من القشرة.

تأكدي من شطف الشعر بشكل جيد بعد غسله بالشامبو لأن الترسبات التي تعلق على الشعر هي السبب الرئيسي وراء الإصابة بالقشرة.

قناع الكيوي للشعر الباهت

اخلطي الكيوي المهروس مع  ملعقة من فيتامين E وملعقة زيت الخروع. طبقي القناع على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

قناع الزعتر للشعر المتعب

قومي بغلي لتر من الماء المعدني أو  المقطر ثم أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الزعتر الأخضر واتركيه  لمدة  ساعة مع تغطيته. صفي منقوع الزعتر بعد أن يبرد واستخدميه لشطف الشعر بشكل دوري.

 

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *